رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الرياضة يكرم محمود الخطيب وأحمد مجاهد | صور

وزير الرياضة يكرم
وزير الرياضة يكرم محمود الخطيب
شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الإحتفالية التي نظمها اتحاد الاتحادات النوعية الرياضية والشبابية، بمناسبة اليوم العالمي للرياضة، بمركز شباب الجزيرة.


أشرف صبحي يتحدث عن مكاسب الرياضة

وقال وزير الشباب والرياضة" أن للرياضة القدرة على تغيير مفاهيم العالم، فهي حق أصيل وأداة قوية لتقوية الروابط الاجتماعية وتعزيز التنمية المستدامة والسلام والتضامن والاحترام، وضرورة التجمع لمشاركة السُبل الإبداعية لتحسين الصحة العامة والرفاه بالرياضة وبالنشاط البدني حتى في منازلنا".



وأعرب صبحي عن سعادته بتخصيص يوم للاحتفال بالرياضة تقديراً للدور الذي تقوم به الرياضة في التقريب بين الشعوب، مقدماً الشكر للرياضيين ورؤساء الاتحادات  في هذه المناسبة التي تخص الرياضة والرياضيين في كل دول العالم.

تكريم محمود الخطيب

ومن جانبه، أكد محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الاهلي ان للرياضة دور كبير في نشر قيم السلام بين الشعوب والنهوض بالمجتمعات وتعزيز قيم التسامح.



تضمنت الاحتفالية مسيرة تحت شعار "عيش الرياضة – كن رياضيا "، بمشاركة طلاب المدارس والجامعات ومراكز الشباب،  كما تضمنت الإحتفالية إقامة مباراة استعراضية لابطال المشروع القومي للاسكواش ، تحت قيادة امير وجيه ، بالإضافة الي الانشطة الترويحية ومشاهدة اللعبة الجديدة التي ابتكرها الدكتور طه جمال " الرمية المرتدة ".

واختتمت الاحتفالية داخل الملعب الخماسي باستعراض لابطال المشروع القومي للتايكوندو، وكذلك متابعة مباراة كرة القدم الخماسية بين لاعبي اكاديمية " ستارز اوف ايجبت " ، وعرض رياضي لطلبة كليه تربية رياضية بنين بالهرم ، وطالبات كلية التربية الرياضية للبنات في الجزيرة ، ومباراة كرة قدم استعراضية شارك فيها نخبة من نجوم كرة القدم المصرية القدامى .



تكريم أحمد مجاهد

وتم تكريم نخبة من الرموز الرياضة وهم محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وعبدالعزيز الشافعي رئيس جهاز الرياضة الأسبق، والإذاعي القدير فهمي عمر، واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الافريقية، والمهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة، والنائبة الدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة الأوليمبية والبارالمبية، الإعلامية نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية السابق، وذلك في الملعب الزجاجي للاسكواش داخل المركز.
Advertisements
الجريدة الرسمية