رئيس التحرير
عصام كامل

قبل مواجهة صن داونز.. تعرف على أكثر لاعبي الأهلي مشاركة أمام أندية جنوب أفريقيا

الاهلي
الاهلي
يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لملاقاة فريق صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا فى المباراة التى سوف تجرى أحداثها على ملعب السلام في تمام الساعة التاسعة من مساء يوم السبت المقبل.


23 مباراة جمعت الأهلى مع أندية جنوب إفريقيا

التقى الأهلى مع فرق جنوب أفريقيا فى 23 مباراة فى مختلف البطولات الأفريقية فاز الأهلى فى 10 مباريات وتعادل في ست مباريات،  وتعادل في سبع مباريات وخسر في ست لقاءات أخرى.


الأهلى واجه سبعة أنديه من جنوب افريقيا

تقابل الأهلى مع سبع فرق من جنوب أفريقيا وهى صن داونز ثمانى مباريات وأورلاندو بيراتس ست مواجهات، وأياكس كيب تاون مباراتين وبلاتينيوم ستارز مرتين، وسوبر سبورت «مواجهتان وبيديفست مباراتين وكايزر تشفيز مباراة واحده فقط.



30 هدفا للأهلى فى شباك أندية جنوب أفريقيا مقابل 23



خلال تاريخ مواجهات الأهلى وفرق جنوب أفريقيانجح لاعبى الأهلى فى زيارة شباك فرق جنوب أفريقيا 30 مرة واستقبلت شباك الأهلى 23 هدف أمام فرق جنوب افريقيا.


حسام عاشور 14 مباراة أمام انديه جنوب افريقيا



يعد قائد النادى الأهلى السابق ولاعب الاتحاد السكندري الحالى اكثر لاعبى الأهلى مشاركه أمام انديه جنوب افريقيا برصيد 14 مباراة حيث كانت أولى مشاركته أمام فريق اياكس كيب تاون الجنوب افريقي في بطوله دوري ابطال افريقيا عام 2005 واخرها كانت أمام فريق صن داونز الجنوب في إياب الدور ربع النهائي لبطولة إفريقيا عام 2019 وذلك قبل أن يرحل عن القلعه الحمراء في شهر أبريل من العام الماضي 2020.


8 مباريات جمعت الأهلى وصن داونز الجنوب


ترجع أول مباراة جمعت بين الأهلى وصن كانت في نهائي دوري ابطال افريقيا عام 2001 وتعادل في لقاء الذهاب بجنوب افريقيا بهدف لكل فريق قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بالقاهرة بثلاثه اهداف دون رد ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.




والتقى الاهلي مرة أخرى مع صن دوانز مرة أخرى في دور آل 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007 ونجح الأهلى فى التعادل في لقاء الذهاب بجنوب افريقيا يهدف لكل فريق قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد ليصعد الى دور المجموعات في نسخه دوري ابطال افريقيا للعام 2007 البطولة التى خسرها الأهلى فى المباراة النهائية أمام فريق النجم الساحلي التونسي بنتيجه 1/3 بمجموع المباراتين.



تجدد الموعد مرة أخرى بين الأهلى وصن داونز في الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا عام 2019 واكتسح الفريق الجنوب افريقي المارد الأحمر في لقاء الذهاب بجنوب افريقيا بخماسية نظيفة قبل أن يفوز الأهلى فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدف دون رد ليصعد صن داونز الى نصف نهائي دوري ابطال افريقيا عام 2019 لكنه خسر أمام فريق الوداد المغربي الذي خسر نهائي ذلك العام أمام الترجى التونسي الذى حصد اللقب الإفريقي للمرة الثانية على التوالي والرابعه فى تاريخه عام 2019.



واجه الأهلى صن داونز الجنوب افريقي في الدور ربع النهائي لبطولة دوري ابطال افريقيا فى العام الماضى 2020 وفاز المارد الأحمر بهدفين دون رد في لقاء الذهاب بالقاهرة ثم تعادل في لقاء الإياب بجنوب افريقيا بهدف لكل فريق ليصعد الى الدور نصف النهائي بعد الفوز بمجموع المباراتين بنتيجه 1/3 فى البطوله التى توج بها الشياطين الحمر للمرة التاسعة في تاريخ القلعه الحمراء بعد الفوز على الزمالك فى النهائى بهدفين مقابل هدف.


الجريدة الرسمية