Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

سر تهديد الجوهري بترحيل "الحضري" من بوركينا فاسو

رياضة عصام الحضري ج
عصام الحضري

يوسف شعبان

تحل اليوم 28 فبراير ذكرى فوز منتخب مصر الوطني، ببطولة أمم أفريقيا، التى أقيمت فى ضيافة بوركينا فاسو عام 1998، ليتوج منتخب الفراعنة باللقب الأفريقي للمرة الرابعة فى تاريخه، بعد الفوز فى المباراة النهائية على منتخب جنوب أفريقيا بثنائية نظيفة، سجلها أحمد حسن الصقر وطارق مصطفي .

شهدت كواليس بعثة المنتخب الوطني فى بوركينا فاسو العديد من القصص والحكايات، وتستعرض "فيتو" أبرز هذه القصص فى السطور التالية :

قرعة البطولة كانت أوقعت منتخب مصر ضمن فرق المجموعة الرابعة، رفقة منتخبات موزمبيق وزامبيا والمغرب 
 
منتخب مصر وصيف المجموعة

وتأهل المنتخب المصري كوصيف للمجموعة الرابعة بعد الفوز على منتخب موزمبيق في أولى مبارياته بهدفين دون رد، ومن ثم أمطر شباك زامبيا برباعية نظيفة أحرز حينها اللاعب حسام حسن ثلاثة أهداف منهم، ثم خسر أمام المنتخب المغربي الذي تأهل كمتصدر للمجموعة بنتيجة (1-0) أحرزه مصطفى حاجي لأسود الأطلس.

الراحل محمود الجوهري اعتمد على نادر السيد كحارس أساسي فى تشكيلة الفراعنة فى أول مباراتين أمام موزمبيق وزامبيا، فاز بهما الفراعنة وضمنا التأهل رسميا للدور الثاني بالبطولة .


عصام الحضري الحارس الثاني فى تشكيلة المنتخب الوطني وقتها، ذهب إلى فكري صالح، مدرب الحراس بجهاز الفراعنة، وطلب منه المشاركة فى المباراة الثالثة أمام المغرب ضمن التشكيلة الأساسية، خاصة أن الفريق ضمن التأهل رسميا للدور الثاني، وأن مباراة المغرب ستكون تحصيل حاصل .

فكري صالح بدوره أبلغ الحضري أن قرار مشاركته من عدمه هو قرار المدير الفني محمود الجوهري وليس قراره هو، إلا أن الحضري أصر على موقفه بالمشاركة أمام المغرب.

وذهب إلى الجوهري فى غرفته وطلب منه المشاركة أساسياً أمام المغرب، فما كان من الجنرال الراحل إلا أن قام باستدعاء سمير عدلي المدير الإداري للمنتخب.

وطلب منه إحضار جواز سفر الحضري وترحيله فى أول طيارة عائدة إلي مصر، ليجهش الحضري بالبكاء ويطلب العفو من الجنرال ويترجاه للسماح له بالاستمرار مع بعثة الفريق.

وهو ما وافق عليه الجوهري، بعدما اشترط على الحارس عدم التحدث فى الأمور الفنية والتدخل فى تشكيلة الفريق مرة أخري، وكان درساً كبيرا لجميع لاعبي المنتخب المصري فى عهد الجنرال الراحل . 


استطاع منتخب مصر فى الدور ربع النهائي أن يتخطى ساحل العاج عن طريق ضربات الترجيح بعد التعادل بنتيجة سلبية طوال مدة المباراة ليتقابل منتخب الساجدين ضد منتخب بوركينا فاسو المُنظم للبطولة.

كما استطاع حسام حسن الذي تُوج في هذه النسخة بلقب هداف البطولة مُناصفة مع الجنوب أفريقي بيني ماكارثي برصيد 7 أهداف أن يُحرز هدفي الفوز على أصحاب الأرض ليتأهل منتخب الكنانة إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة في تاريخهم ومن ثم يُحرزوا اللقب الرابع بعد الفوز على جنوب أفريقيا بهدفين دون رد. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements