رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

روسيا تشكو أوكرانيا لليويفا بسبب قميص أمم أوروبا

قميص منتخب أوكرانيا
قميص منتخب أوكرانيا
تقدم الاتحاد الروسي لكرة القدم، بشكوى إلى نظيره الأوروبي "يويفا" ضد القميص الجديد للمنتخب الأوكراني الذي يحمل خريطة لأوكرانيا تتضمن القرم وعبارات مأخوذة من شعار عسكري، قبل انطلاق منافسات بطولة أمم أوروبا.


أزمة بسبب شبه جزيرة القرم

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في 2014، وتعتبر موسكو القرم جزءًا من أراضيها لكنها معترف بها دوليًا كجزء من أوكرانيا، حيث يرى المسؤولون الروس أن القميص يمثل استفزازًا، بينما تقول أوكرانيا إنه يرمز إلى الوحدة الوطنية.

وأكدت وكالة ”تاس“ للأنباء عن وزير الرياضة الروسي أوليج ماتيتسين، أن الاتحاد الروسي لكرة القدم تقدم بالتماس لليويفا يطلب منه تفسيرات بهذا الشأن، وأعربنا عن قلقنا بشأن قميص المنتخب الأوكراني.

وتظهر على مقدمة القميص الأصفر حدود أوكرانيا باللون الأبيض، وكُتب شعار:“المجد لأوكرانيا!“ على ظهر القميص، أما القميص من الداخل فيحمل شعار:“المجد للأبطال“.

وتخوض أوكرانيا مباراتها الأولى في بطولة أوروبا 2020 أمام هولندا، يوم الأحد المقبل، في أمستردام، كما تواجه النمسا، ومقدونيا الشمالية، ضمن المجموعة الثالثة.

بينما تلعب روسيا ضد بلجيكا، المصنفة الأولى عالميًا، في سان بطرسبرغ، يوم السبت المقبل، ثم تواجه الدنمارك، وفنلندا، في المجموعة الثانية.

وتستعد العاصمة الإيطالية روما لاستضافة المباراة الافتتاحية لبطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2020، التي تنطلق بعد غد الجمعة، بمباراة تجمع بين إيطاليا وتركيا على ملعب الأولمبيكو.

وسيسمح بحضور 16 ألف مشجع وإقامة شاشات عملاقة لمتابعة اللقاء، في ميدان المنتدى الروماني وساحة "بياتزا ديل بوبولو" بقلب العاصمة الإيطالية.

وحصلت إيطاليا على الضوء الأخضر لفتح أبواب الملعب الأولمبي، لاستقبال 16 ألف متفرج، أي ما يعادل 25% من السعة الإجمالية، لكن الترقب الهائل الذي أحدثته عودة "الأزوري" إلى عرض دولي كبير، يمتد إلى كافة أرجاء إيطاليا.

وقبل يومين من انطلاق المباراة الافتتاحية، وهي الأولى من أصل 3 لقاءات في دور المجموعات ستقام في روما، بالإضافة إلى مباراة ربع النهائي، بدأت روما في الترحيب بالمشجعين من مختلف أنحاء البلاد، من الشمال إلى الجنوب.
Advertisements
الجريدة الرسمية