رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تصريح جديد من اللجنة الطبية الأولمبية بشأن تعليق العمل الرياضي | فيديو

فيتو
قال الدكتور حسن كمال، رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية: إن الاهتمام بكأس العالم لكرة اليد 2021 يسير بتناغم كامل من جميع الجهات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "جمهور التالتة" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق بقناة "أون تايم سبورت 2" أن البيان الأول للجنة الأولمبية بتعليق الأنشطة تم فهمه بشكل خاطئ لذلك تم إصدار بيان ثان لتوضيح الأمر الخاص بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية منعًا لتفشي كورونا في الأنشطة الرياضية.




وأكد أنه يوجد ارتفاع في حالات كورونا لكن هناك رغبة في استمرار النشاط الرياضي وسط إجراءات احترازية مشددة.

وتابع: بدأنا نرى منافسات وبطولات تقام بدون إجراءات احترازية، وهذا كان السبب في البيان الأول للجنة الأولمبية الذي حذَّر من وقف الأنشطة التي لا يتم الالتزام فيها بالإجراءات الاحترازية حفاظًا على أفراد اللعبة.

وأشار إلى أنه ليس هناك أي اتجاه لتعليق العمل في المنافسات والبطولات الرياضية رغم زيادة إصابات كورونا.

والتقى صباح أمس الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة باللجنة الطبية العليا بوزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور محمد سلطان، وذلك في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها الوزير مع اللجنة لمتابعة الأوضاع على الساحة الشبابية والرياضية.

وخلال اللقاء شدد وزير الرياضة على ضرورة متابعة التطبيق الصارم لكافة الإجراءات الاحترازية والضوابط الصحية على جميع الأنشطة والبطولات الرياضية وفقًا للدليل الاسترشادي الصادر من وزارة الشباب والرياضة، مضيفًا أن اللجنة سيستمر عملها ما بعد الانتهاء من الأوضاع الحالية وانتهاء فيروس كورونا، وذلك للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة في المجالات الشبابية والرياضية، بالإضافة إلى الاهتمام بصحة الرياضيين المصريين ومتابعتهم بصفة دائمة لمساعدتهم.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة بمتابعة كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة للطب الرياضي، وتكثيف لجان للرقابة والمتابعة على مراكز الشباب والأندية بالمحافظات المختلفة.

توفير مسئول خاص بكل ناد للتعامل مع الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، وسيتم تدريبهم بالتعاون مع وزارة الصحة مع التأكيد على توفير غرفة إسعافات أولية، وتشديد العقوبات على الأماكن التي لا تتبع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة.

نشر وتعميم الأكواد التي تم الاتفاق عليها، مع العمل على توافر مسؤول بكل اتحاد يقوم بالتنسيق مع اللجنة الطبية بشأن فيروس كورونا.

يأتي ذلك ضمن التنسيق التام مع كافة المؤسسات والهيئات الرياضية متمثلة في اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية والأندية ومراكز الشباب وكافة الهيئات التابعة للوزارة، ويتم ذلك في إطار قرارات لجنة الأزمات بمجلس الوزراء.

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانا رسميا، للرد على إعلان اللجنة الأولمبية إلغاء البطولات والمنافسات في الصالات المغلقة، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.


وقالت الوزارة في بيان رسمي، إنه في ضوء ما تلقته الوزارة من استفسارات حول موقف البطولات المقامة داخل الصالات المغلقة، أكد الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بوزارة الشباب والرياضة أنه لا إلغاء للمسابقات المقامة في الصالات المغلقة وأن الإجراءات الاحترازية المعلنة من قبل طبية اللجنة الأولمبية جاء بالتنسيق مع الوزارة وضمن سلسلة التعميمات الهادفة الموجهة لكافة الهيئات الرياضية للوصول إلى أقصى درجات الوقاية والأمان في الملاعب.

وأكدت ضرورة الالتزام بالقرارات الصادرة عن لجنة الأزمات برئاسة رئيس مجلس الوزراء والخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا.

كما تضمن بيان الوزارة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية المتضمنة بنظام الأكواد المعتمد من قبل اللجنة الطبية العليا بالوزارة الخاصة بإقامة مختلف الأنشطة والبطولات.

وأكدت الوزارة إتاحة إقامة البطولات والمنافسات الرياضية وخاصة الدولية منها بالصالات المغلقة، آخذا بعين الاعتبار ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والاهتداء بالنظام الطبي والإجراءات والضوابط الاحترازية والتي تم الاتفاق على العمل وفقًا لها ببطولة العالم لكرة اليد والمقرر إقامتها في مصر يناير 2021.

كما طالبت الوزارة في بيانها بضرورة التزام جميع الهيئات الرياضية بتطبيق نظام صارم لعمل المسحات اللازمة لجميع المشاركين من لاعبين وإداريين وفنيين وجميع أعضاء المنظومة المشاركة ضمن فعاليات أية بطولة رياضية تقام بالصالات المغلقة.

وأكد محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية العليا بوزارة الرياضة، ضرورة اعتماد الإجراءات الاحترازية الخاصة البطولات من اللجنة الطبية العليا برئاسة الدكتور محمد سلطان بالتنسيق مع اللجان الطبية بالاتحادات الرياضية المصرية واللجنة الأولمبية، وذلك في ضوء الأكواد الصحية والدلائل الاسترشادية لوزارة الشباب والرياضة.
Advertisements
الجريدة الرسمية