رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول تعليق من أرتيتا بعد وداع أرسنال مسابقة الدوري الأوروبي

الدوري الأوروبي
الدوري الأوروبي
أعرب ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، عن حزنه الشديد بعد خروج فريقه من نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، بعد تعادله مع ضيفه فياريال الإسباني بنتيجة 0-0 مساء أمس الخميس، في لقاء الإياب.

 
وكان أرسنال يحتاج للفوز بهدف نظيف على الأقل من أجل التأهل للمباراة النهائية، بعدما انتهى لقاء الذهاب بفوز فياريال 2-1.
 
تصريحات أرتيتا
وقال أرتيتا في تصريحات لشبكة "بي تي سبورت": "نحن محطمون، خائبون حقًا، يجب أن نهنئ فياريال، حاولنا فعل كل شيء حتى الدقيقة الأخيرة، أعتقد أننا كنا نستحق الفوز بالمباراة، لكن التفاصيل تحدد مثل هذه المواجهات".
 
وشدد: "حظينا بثلاث فرص كبيرة، لم يحصلوا هم على أي فرصة لكنهم عبروا، كثير من الأمور السيئة حدثت لنا".
 
وعن تأثير فقدان خدمات السويسري جرانيت تشاكا في فترة الإحماء علق مدرب أرسنال: "غير هذا الأمر من خطتنا بشكل كامل، لقد حضرنا كل شيء بوجود جرانيت في هذا الموقع".

وأشار: "في الشوط الأول عانينا مع الكرة، لكن هذا ليس عذرا، العديد من اللاعبين كان عليهم تحديد مجرى اللقاء، لكن توجب عليهم هذا في التوقيت غير المناسب".
 
وعن الأسباب وراء إقصاء فريقه، قال المدرب الإسباني: "إنها مجموعة متنوعة من الأشياء، الطريقة التي بدأنا فيها المواجهة في فياريال لم تكن جيدة بالشكل الكافي، لم نصل لمباراة اليوم بالتوقيت المناسب أو بالحال الأفضل للاعبين، 90% منهم خاض نصف النهائي الأول لهم، ويجب علينا أن نتعلم".
 
واختتم: "الطريقة الوحيدة للتأهل إلى المسابقات الأوروبية ستكون عبر البريميرليج، لذلك نعرف ما ينتظرنا، اليوم كان خيبة أمل كبيرة، لأننا حاولنا فعل كل شيء".

وصعد فريقا مانشستر يونايتد الإنجليزي وفياريال الإسباني إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

موعد النهائي
ويلتقي مانشستر يونايتد مع فياريال الإسباني في المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي يوم الأربعاء الموافق 26 مايو الجاري، وستقام على ملعب ستاديون انيرجا جدانسك في بولندا، وستنطلق في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة
وتنقل المباراة على قنوات "بي إن سبورتس" المالك الحصري للمسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

طريق النهائي
وكان مانشستر يونايتد قد فاز على روما 2/6 على ملعب الأول أولد ترافورد في إنجلترا في مباراة الذهاب، قبل أن تنتهي مباراة العودة بفوز روما 2/3.

بينما فاز فريق فياريال الإسباني ذهابًا في ملعبه على أرسنال الإنجليزي 1/2، قبل أن تنتهي مباراة العودة على ملعب الإمارات معقل أرسنال بالتعادل السلبي.


Advertisements
الجريدة الرسمية