رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لحظة وصول وزيري النقل والتضامن إلى موقع حادث قطار القليوبية l فيديو

وزيري النقل والتضامن
وزيري النقل والتضامن
رصدت "فيتو" لحظة دخول اللواء كامل الوزير وزير النقل، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، إلى موقع قطار حادث القليوبية بعد رفع آثاره من على القضبان.



حادث طوخ


وكان قطار طوخ انقلب ظهر اليوم وسط أنباء عن سقوط مصابين، وانتقلت قيادات شرطة النقل والمواصلات ومفتشي قطاع الأمن العام ومباحث القليوبية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث.
 

وكانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث خروج قطار رقم ٩٤٩ القاهرة - المنصورة في تمام الساعة ٢:٠٥ بعد ظهر اليوم.


يذكر أن القطار تحرك من القاهرة الساعة ١:٢٠ وكان من المخطط أن يصل المنصورة الساعة ٥ مساءً.


وعلى الفور تم إخطار الحماية المدنية وهيئة الإسعاف وهرعت السيارات ورجال الشرطة إلى مكان الحادث.


شاهد عيان 


وقال أحد ركاب قطار "949" الذي خرج عن مساره بالقرب من محطة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية: إن "الركاب فوجئوا بحدوث فوضى عارمة داخل القطار واختلط الحابل بالنابل نتيجة لوقوع ارتطام شديد للقطار ولم نفق من الصدمة سوى ونحن خارجه، متابعا: "شفت الناس بعينى يلقون بأنفسهم من القطار لإنقاذ حياتهم وحياة أولادهم". 

 
خط القاهرة- المنصورة


وأسفر الحادث عن توقف حركة القطارات على خط « القاهرة- المنصورة»، فيما كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن تشكيل لجنة فنية مكونة من كبار المهندسين بالهيئة، وتوجهها إلى موقع حادث قطار طوخ، الذي خرج عن القضبان بعد ظهر اليوم الأحد.


وقال المصدر إن اللجنة توجهت إلى موقع الحادث للوقوف على أسبابه ومعاينة المكان، مضيفا أن الحادث لقطار أسباني مكيف، وقد انفصلت عربتين مما أسفر عن سقوط مصابين.


Advertisements
الجريدة الرسمية