رئيس التحرير
عصام كامل

الصور الأولى للمصريين الـ 4 ضحايا حريق مزارع قبرص

ضحايا حريق مزارع
ضحايا حريق مزارع قبرص
حصلت "فيتو" على صور المصريين المتوفين في حريق مزارع قبرص وهم: عزت سلامة يوسف وعيد نشأت مرزوق وصموئيل ميلاد فاروق وماجد نبيل يونان، وجميعهم من أبناء قرية الناصرية التابعة لمركز بني مزار بالمنيا. 

وسيطرت حالة من القلق على أهالي قرية الناصرية بمركز بني مزار شمالي محافظة المنيا، بعد مصرع 4 من أبنائهم خلال الحرائق التي شهدتها مزارع قبرص. 



وقال، سيد عسيل، من أهالي القرية إن جميع أهالي الناصرية كانت تنتابهم حالة من القلق والترقب، لمعرفة أسماء الضحايا الأربعة، خاصةًوأن أكثر من 100 شاب بالقرية يعملون داخل مزارع قبرص، مؤكدًا أن أحد المصريين الأربعة المتوفين كان زفافه اليوم في قبرص، فيما وصل اثنان منهم إلى الأراضي القبرصية قبل 15 يوما فقط، والاثنان الآخران يقيمان في قبرص منذ فترة.   

وذكر أن الأربعة المصريين من قرية الناصرية بمركز بني مزار في محافظة المنيا، ويعملون في مزرعة لقطف الطماطم، مضيفا أن أعمارهم تتراوح بين 24 و35 عاما. 

وقالت وزارة الخارجية إن اتصالاً باندلاع حرائق هائلة في بعض القرى القبرصية أمس ٣ يوليو الجاري، والتي مازالت بعضها مندلعة حتى الآن، وعلمت السفارة المصرية في نيقوسيا من الجهات القبرصية المعنية بوفاة ٤ مواطنين مصريين، كانوا يعملون في دولة قبرص، نتيجة تلك الحرائق. 

وأضافت الخارجية في بيانها اليوم الأحد، أن السفارة قامت فور تلقيها تلك المعلومات، بتشكيل غرفة عمليات للتواصل مع المسؤولين القبارصة، الذين أبدوا من جانبهم كل التعاون والاهتمام، وعلى رأسهم وزراء الخارجية والداخلية والصحة والزراعة ورئيس جهاز الشرطة. 

وتابعت: كما انتقل السفير المصري وطاقم السفارة إلى مناطق الحرائق بصحبة طاقم من الشرطة القبرصية لمتابعة كافة التطورات ذات الصلة، وذلك بعد الحصول على التصاريح اللازمة، حيث يجرى في الوقت الراهن فحص مكان الحادث وملابساته تمهيداً لإنهاء كافة الاجراءات لنقل جثامين المتوفين المصريين إلى أرض الوطن في أسرع وقت ممكن. 

وتقدمت وزارة الخارجية بخالص التعازي والمواساة لأسر المتوفين، وتدعو المولى عزّ وجَل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وأن يُسكنهم فسيح جناته. 
الجريدة الرسمية