رئيس التحرير
عصام كامل

الإرهاب يواصل حصد الأرواح في «أرض الفيروز».. وفاة 4 سائحين وإصابة 15 في انفجار أتوبيس سياحي بـ«طابا».. مصادر ترجح تورط «بيت المقدس» في الحادث.. وإسرائيل تعرض المساعدة لمص

الأتوبيس السياحي
الأتوبيس السياحي الذي تم تفجيره

في فاجعة جديدة لمسلسل إزهاق أرواح الأبرياء، وجه إرهابيون ضربتهم إلى أتوبيس سياحي بمدينة طابا أودي بحياة 4 أشخاص وإصابة 15 حتى الآن، حسبما أعلنت وزارة الصحة. 

وأوضح الدكتور خالد أبو هاشم مدير مرفق إسعاف جنوب سيناء أن مرفق الإسعاف تلقى بلاغين أحدهما بإطلاق نار؛ وبلاغ آخر بانفجار أتوبيس بمنفذ طابا، وأسفر ذلك بصفة مبدئية عن وفاة 4 سياح كوريين وإصابة ما بين 15 إلى 20 سائحا أجنبيا، وفقا لتقديرات وزارة الصحة.

ووصل خبراء المفرقعات والأجهزة المعنية إلى موقع حادث تفجير الأتوبيس السياحي أمام مدخل منفذ طابا بجنوب سيناء، حيث جرى فرض كردون أمني حول الموقع.

وقالت مصادر أمنية إن تفجير الأتوبيس السياحي بمدينة طابا بجنوب سيناء تم عن طريق عبوة ناسفة تم زرعها بالأتوبيس أثناء توقفه بإحدى الاستراحات أثناء قدومه من سانت كاترين إلى طابا، حيث انفجرت بالقرب من منفذ طابا"على بعد 40 مترًا من مدخل المنفذ.

ورجحت المصادر تورط جماعة أنصار بيت المقدس في الحادث.

واهتمت إسرائيل بالحادث، فقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية:" إن عبوة ناسفة انفجرت في أتوبيس سياحى على بعد أمتار قليلة من الحدود بين مصر وإسرائيل أسفرت عن مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين، فيما تستعد إسرائيل لتقديم المساعدة الطبية للجرحى والمصابين.

فيما قالت القناة العاشرة الإسرائيلية:" إن الانفجار وقع بالقرب من فندق هيلتون طابا على بعد 50 مترا من معبر الحدود بين إسرائيل ومصر.

وأكدت على انتقال سيارات الإسعاف الإسرائيلية إلى مكان الحادث على الفور لإسعاف المصابين.
الجريدة الرسمية