رئيس التحرير
عصام كامل

النائب العام يأمر بكشف هوية المتورطين في الاعتداء على الشرطة بحلوان

المستشار هشام بركات
المستشار هشام بركات

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بفتح تحقيق عاجل في أحداث العنف التي شهدتها مدينة حلوان، خلال تظاهرات عناصر جماعة الإخوان المحظورة أمس الجمعة، جراء اعتدائهم على قوات الأمن التي حاولت تفريق المظاهرة وفتح الطرق أمام حركة المرور.


وباشرت النيابة التحقيق مع المتهمين الذين ألقت قوات الأمن القبض عليهم، خلال الاشتباكات، وانتقل فريق من وكلاء النائب العام إلى موقع الأحداث لإجراء المعاينة الأولية، وإعداد تقرير مبدئي عن التلفيات التي لحقت بالمنشآت وممتلكات المواطنين، وتحريز المخلفات الناتجة عن الاشتباكات.

كما كلفت النيابة العامة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بسرعة إجراء تحرياتها حول الواقعة، وكشف هوية المحرضين والمتورطين في أعمال العنف ضد قوات الأمن المركزي.

ومن المقرر أن يستمع المحققون إلى أقوال الضباط الذين شاركوا في تأمين المنطقة التي شهدتها أحداث العنف، والانتقال إلى المستشفيات لتسجيل شهادة المصابين.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا من وزارة الداخلية يفيد بتجمهر عدد من أعضاء تنظيم الإخوان المحظور، عقب الانتهاء من صلاة الجمعة بحلوان لتنظيم مظاهرة في الشوارع الرئيسية، وأنهم قاموا بقطع الطريق وتعطيل حركة المرور، ومنع المواطنين من أداء أعمالهم اليومية، فضلًا عن مخالفتها لقانون التظاهر.

وتبين أنه أثناء قيام قوات الأمن بتفريق المتجمهرين بواسطة قنابل الغاز المسيل للدموع، اعتدي عناصر الإخوان على رجال الشرطة بواسطة رشقهم بالحجارة والألعاب النارية، وإشعال إطارات السيارات، وإطلاق أعيرة الخرطوش صوب الضباط والمجندين بغرض منعهم من أداء عملهم.

يذكر أن مدينة حلوان شهدت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن المركزي وعناصر تنظيم الإخوان، الذين تصدوا لمحاولات رجال الأمن تفريق تظاهراتهم المخالفة للقانون باستخدام الألعاب النارية والأسلحة النارية، مما تسبب في انسحاب قوات الشرطة من منطقة الاشتباكات واستدعاء قوات الجيش للسيطرة على الوضع الأمني.
الجريدة الرسمية