رئيس التحرير
عصام كامل

زعزوع من ألمانيا: ما حدث في مصر ثورة شعبية.. ومقاصدنا السياحية آمنة

وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع

أكد وزير السياحة هشام زعزوع، أمان المقصد السياحي المصرى، مشيرا إلى الزيارات التي قامت بها وفود أمنية وسياحية من العديد من الدول مثل فرنسا وانجلترا وروسيا إلى مصر من أجل التأكد من أمان مصر، حيث قامت تلك الوفود بكتابة تقارير إيجابية عن استقرار وهدوء الأوضاع بمصر.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير أمام المؤتمر السنوى لمجلة FVW ( إحدى أكبر المجلات الألمانية المتخصصة في السفر والسياحة منذ أكثر من 40 عاما) والذي يحضره معظم صانعي القرار السياحي بألمانيا.

وذكر بيان لوزارة السياحة اليوم إن الوزير شدد على إن ما يحدث بمصر شأن داخلي بعيد كل البعد عن السياحة وأن مصر ترحب بالسائحين دائمًا.

أشار زعزوع في كلمته إلى تناول الإعلام الغربي لما يحدث في مصر بشيء من سوء الفهم وسوء التقدير مما أضر بالعملية السياحية، مضيفا أن وزارة السياحة تثمن الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية والسفير المصري في ألمانيا د. محمد حجازي من أجل حث الخارجية الألمانية على إلغاء تحذير السفر إلى مصر.

كان وزير السياحة استهل جدول أعمالة بلقاء رئيس اتحاد شركات السياحة الألمانية والرؤساء التنفيذيين لمنظمي الرحلات الألمان وقام بإجراء حوار إذاعي وحلقة نقاش على أشهر محطة إذاعية بألمانيا.

وأشار زعزوع إلى قرب رفع تحذير السفر المفروض من السلطات الالمانية على مصر، معربا عن أسفه لمثل هذه التحذيرات التي أثرت بالسلب على الاقتصاد القومي الذي فقد 4 مليارات دولار عام 2011، و2،5 مليار دولار عام 2012 وقد انعكس ذلك سلبا على 4 ملايين مصري يعملون بالقطاع السياحي.
الجريدة الرسمية