ياسر عمارة: الهيئة القومية لضمان جودة التعليم تعتمد عدة مدارس بدمياط
شهدت المنظومة التعليمية بمحافظة دمياط إنجازًا جديدًا يضاف إلى سجل نجاحاتها، حيث أعلن ياسر عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اعتماد كوكبة جديدة من مدارس المحافظة بمختلف المراحل الدراسية من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
ووجه وكيل الوزارة تهنئة حارة لجميع الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها التي نجحت في انتزاع هذه الشهادة الرفيعة، مؤكدًا أن هذا التفوق يبرهن على حجم العمل الجاد والدؤوب داخل المؤسسات التعليمية بالمحافظة.
تثمين جهود فرق العمل بمدارس دمياط
وأثنى وكيل الوزارة بشكل خاص على الجهود المخلصة والتفاني الواضح الذي أظهرته الفرق التعليمية والإدارية داخل المدارس المعتمدة، مشيرًا إلى أن الوصول لهذا المستوى يعكس التزامًا حقيقيًّا بتطبيق أعلى المعايير المؤسسية والتربوية والارتقاء الشامل بالعملية التعليمية.
وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع إشادة وتكريم الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، لتتوج بذلك جهود إدارات قياس الجودة والتطوير المستمر، سواء على مستوى المديرية أو الإدارات التعليمية، والتي أثمرت عن ضم مدارس متنوعة شملت مراحل رياض الأطفال، التعليم الأساسي، والمدارس التجريبية بنوعيها.

الجودة خطوة نحو بيئة تعليمية مستدامة
وفي سياق متصل، شدد عمارة على أن الحصول على شهادة الاعتماد والجودة لا يمثل مجرد تكريم شرفي، بل هو ركيزة أساسية وخطوة مميزة نحو تحسين بيئة التعلم وتطوير الأداء المؤسسي لجميع الكوادر التعليمية والطلاب، بما يضمن تقديم خدمة تعليمية متميزة تليق بطموحات أبناء محافظة دمياط. واختتم بالتأكيد على أن مديرية التعليم بدمياط ماضية في تنفيذ خطتها الطموحة لتأهيل وتطوير كافة مدارس المحافظة تمهيدا لإدراجها تباعا ضمن منظومة الجودة، بما يتماشى مع رؤية الدولة لتطوير رأس المال البشري وتحقيق التعليم المستدام.


