رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عكس المطلوب، التجربة البلجيكية تزيد مباريات الدوري المصري

جانب من مباريات الدوري
جانب من مباريات الدوري المصري، فيتو

أثارت تصريحات أحمد دياب رئيس رابطة الأندية، حالة من الجدل في الوسط الرياضي، بعدما كشف عن اتجاه لتطبيق نظام الدوري البلجيكي في الدوري المصري بداية من الموسم المقبل.

نظام الدوري البلجيكي 

وتقام مسابقة الدوري البلجيكي من 16 فريقا ويتم تقسيمها على مرحلتين وتكون المرحلة الأولى بنظام الدوري الطبيعي من دورين بطريقة الذهاب والإياب، وبذلك يخوض كل فريق 30 مباراة في المرحلة الأولى فقط.

وبعد انتهاء الـ 30 جولة يتأهل أصحاب المراكز الستة الأولى إلى مرحلة حسم اللقب، حيث يصل كل فريق لأكثر من 40 مباراة في الدوري فقط، عكس المطلوب تطبيقه في الدوري المصري لتقليص عدد المباريات.

Advertisements

وبالنظر إلى الدوري المصري المكون من 18 فريقا سيصل عدد المباريات إلى 34 مباراة في المرحلة الأولى فقط وبعدها مباريات المرحلة الحاسمة التي تصل إلى 10 مباريات أخري.

سبب اقتراح تغيير نظام الدوري

قال أحمد دياب: بطولة كأس أمم إفريقيا وكأس العالم للأندية المقبلين، أحد دوافعنا لتغيير شكل الدوري الممتاز، ودوري المجموعتين يفرز مسابقة ضعيفة ونظام الدوري البلجيكي خطوة أولى.

وتحدث رئيس رابطة الأندية المصرية عن قرار زيادة عدد الجماهير لـ 20 ألف ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال أحمد دياب عبر قناة صدى البلد مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج الماتش: "لا يمكن تغيير ثمن تذكرة حضور المباريات في الوقت الحالي وسندرس هذا الأمر في وقت لاحق".

تابع: "سيتم إعلان جدول الدوري الجديد حتى الجولة 30 خلال 48 ساعة".

وأضاف دياب: "الأقرب أن ينتهي الدوري المصري في منتصف شهر أغسطس وفقًا للتعديلات الجديدة، العمل لصالح منتخب مصر أهم من تحقيق أهدافنا بشأن موعد انتهاء الدوري".

طلبات حسام حسن أوامر

وشهد اجتماع رابطة الأندية مع حسام حسن تلبية كافة طلباته الخاصة بمواعيد التوقفات الدولية وكذلك مواعيد المباريات.

منتخب مصر، وعقد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة، جلسة مع حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني، وإبراهيم حسن مدير الفراعنة، مساء أمس السبت.

وتم خلال الاجتماع تأكيد أن الهدف هو صعود منتخب مصر لنهائيات كأس العالم 2026.

كما تم استعراض الأجندة الدولية لشهري 3 و6، وتم تدوين طلبات حسام حسن فيما يخص توقيتات انطلاق المعسكرات.

ومن المنتظر أن تعلن رابطة الأندية الجدول الجديد بعد التعديلات المطلوبة خلال 48 ساعة حتى الأسبوع الـ30.

ومن المفترض أن يلعب منتخب مصر، بطولة ودية في الإمارات خلال فترة التوقف الدولي المقبلة في شهر مارس.

ويرغب التوأم في تبكير موعد انطلاق المعسكر ليبدأ قبل موعد الأجندة الدولية بعدة أيام، وذلك حتى يتسنى للجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر إقامة عدد أكبر من التدريبات للاعبي المنتخب، خصوصًا وأن المعسكر المقبل هو أول تجمع للفراعنة تحت قيادة التوأم والجهاز الفني الجديد للمنتخب.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية