رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فئات محرومة من زيادة المعاشات الجديدة

زيادة المعاشات 2024,
زيادة المعاشات 2024, فيتو

تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لموعد صرف معاشات شهر مارس 2024 حيث ينتظر أصحاب المعاشات صرف الزيادة الجديدة مع بداية الشهر، والتي أقرها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

 

ويترقب الكثير من أصحاب المعاشات والبالغ عددهم أكثر من 11 مليون مواطن موعد معاشات شهر مارس 2024.

وتجري الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، التجهيز لـ صرف معاش شهر مارس 2024، متضمنًا الزيادة الجديدة التي وجه بها رئيس الجمهورية.

Advertisements

 

الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

وقررت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي موعد صرف معاشات شهر مارس 2024 بالزيادة الجديدة لـ كافة الشرائح في الدولة، الذين يبلغ عددهم أكثر من 11 مليون مواطن، ويبدأ صرف معاشات شهر مارس 2024 اعتبارًا من الأسبوع الأول في الشهر الجديد، حيث يكون صرف المعاش لـ المواطنين بدءا من يوم 1 مارس 2024، ويستمر 6 أيام.

 

جدول صرف معاشات شهر مارس 2024

صرف معاشات شهر مارس 2024 للشريحة الأولى يومي 1 و2 مارس 2024، وذلك لمن يتقاضي معاش أكثر من 1000 جنيه.

صرف معاشات شهر مارس 2024 للشريحة الثانية يومي 3 و4 مارس 2024، وذلك لمن يحصل على معاش أكثر من 2000 جنيه.

صرف معاشات شهر مارس 2024 للشريحة الثالثة يومي 5 و6 مارس 2024، وذلك لمن يحصل على معاش أكثر من 3000 جنيه.

 

ويتفاجأ بعض المواطنين عند الذهاب لصرف معاشاتهم بالزيادة الجديدة، بوقف معاشاتهم، دون معرفة السبب رغم وضوح الأمر في قانون التأمينات والمعاشات الجديد.

 

حالات وقف المعاشات في القانون الجديد

ووضع قانون التأمينات والمعاشات حالتين لوقف معاشات المواطنين، وهم:

 

1- الالتحاق بأي عمل والحصول منه على دخل صاف يساوى قيمة المعاش أو يزيد عليه، فإذا نقص الدخل عن المعاش صـرف إليه الفرق فى تاريخ التحاقه بالعمل ثم فى يناير من كل سنة.

وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون المقصود بالدخل الصافي.

2- مزاولة مهنة تجارية أو غير تجارية منظمة بقوانين أو لوائح لمدة تزيد على خمس سنوات متصلة أو متقطعة ويعود الحق فى صرف المعاش حال ترك مزاولة هذه المهنة اعتبارًا من أول الشهر التالي لتاريخ ترك المهنة.

وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون حالات وشروط مزاولة المهنة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية