رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الغرفة التجارية بأسيوط: بونات وصكوك دعم للأسر الأكثر فقرا بمليون جنيه

اجتماع الغرفة التجارية
اجتماع الغرفة التجارية بأسيوط، فيتو

شارك اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط في اجتماع مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بأسيوط، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين السلطات المحلية والقطاع التجاري.

ترأس الاجتماع الذي عقد بمقر الغرفة، عمرو ابوالعيون، رئيس الغرفة التجارية المصرية باسيوط ونائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية وبحضور ممدوح حماد، وكيل وزارة التموين وأعضاء مجلس الإدارة والعاملين بالغرفة التجارية المصرية بأسيوط.

وخلال الاجتماع، ناقش المجلس العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الحكومة المحلية ورجال الأعمال، مع التركيز على سبل تعزيز البيئة الاقتصادية وتحفيز الاستثمار في أسيوط وتقديم يد العون للقضاء على الغلاء.

Advertisements

تعزيز الاستثمار بأسيوط 

وقدم محافظ أسيوط نظرة شاملة حول الجهود التي تبذلها الحكومة المحلية لتحسين بيئة الأعمال وتسهيل الإجراءات للمستثمرين مؤكدا على أهمية الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص في دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز فرص العمل كما تلقى استفسارات واقتراحات من أعضاء المجلس حول سبل تحسين البيئة التجارية وتعزيز فعالية الاستثمار في المنطقة.

عمل بونات دعم للأسر الأكثر إحتياجًا 

ووافق مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية بأسيوط بالإجماع على قرار بصرف مبلغ مليون جنيه، يتم خصمه من الاحتياطي العام، لعمل صكوك وبونات دعم تُوزَّع على الأسر الأكثر فقرًا في إطار مبادرة لتعزيز التضامن الاجتماعي ويتم توزيعها من خلال التعاون مع محافظة أسيوط ومديرية التضامن الاجتماعي لصرف السلع الغذائية من المعارض.

وفي إطار تنفيذ هذا القرار، تم التأكيد على أنه سيتم صرف الصكوك وبونات الصرف بعد الحصول على موافقة وزير التموين، وذلك بالتنسيق مع الشركة المصرية لتجارة السلع بالجملة. 

يأتي هذا الإجراء في سياق الجهود المستمرة لتخفيف الأعباء المالية عن الأسر ذات الاحتياجات الخاصة، وتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر ضعفًا في المجتمع.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية