رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إطلاق "الرواية المسروقة" في مكتبة ديوان

رواية الرواية المسروقة،
رواية الرواية المسروقة، فيتو

تنظم مكتبة ديوان بفرعها في الزمالك، حفل إطلاق ومناقشة رواية "الرواية المسروقة" للكاتب حسن كمال وذلك في تمام السادسة من مساء يوم الأحد المقبل الموافق 25 فبراير الجاري. 

حفل إطلاق رواية الرواية المسروقة 

وتدير الندوة السيناريست مريم نعوم، ويحضرها باقة من الكتاب والنقاد، كما تفتح المكتبة أبوابها لجمهور وقراء الكاتب حسن كمال. 

رواية الرواية المسروقة 

 يقدم الكاتب في روايته شخصية شديدة التعقيد، يغوص في أعماقها ويُنقب في حياتها النفسية وتأثير المحيطين عليها. ترفض سلمى ماضيها الذي لم تختره، تتذكر وحدتها، واختلاقها لصديقتها المفضلة، ريما، حيث هي الوحيدة التي تسمعها، غير أن سلمى ترفض هذه القصة حينما تكبُر. تلجأ سلمى لطبيبتها النفسية حتى تنجو مما يدور في رأسها، وتبدأ في كتابة قصتها

Advertisements

 من أجواء الرواية: "أتذكر ما قاله أمجد سليم: ستكون فكرة رائعة!.. أنا أيضًا لو عرفت أن ثمة كاتبًا تبدأ كل فصول حياته في صفحات روايته ثم يجلس مراقبًا ما سيفعله القدر ستعجبني الفكرة. روائي يسرق أحداثه وشخصياته من حياته ويكتبها كرسام ينقل منظرًا طبيعيًّا. كل الأفعال ستكون مضارعة، وكل فعل نقدم عليه يكون بداية الفعل التالي. هذه بداية حياتي الجديدة، لأول مرة في حياتي سأصبح أنا المبتدأ والفاعل في جمل مفيدة. ريما أيضًا متحمسة للفكرة، تحدثني في حماس عن السعادة والشهرة والطلاق وأمجد سليم. أمسك بقلمي لأخط ما أريد أن أفعل. كل ما عليَّ الآن اختيار الحدث الأول. من أين سأبدأ".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية