رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بوريل يهاجم نتنياهو: خطتكم هدفها تهجير 1.7 مليون فلسطيني لجهات مجهولة

جوزيب بوريل، فيتو
جوزيب بوريل، فيتو

اتهم مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه  ينوي تهجير 1.7 مليون فلسطيني إلى وجهة مجهولة.

 بوريل يهاجم نتنياهو

وأكد بوريل في تغريدة على موقع (إكس)، أن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تقوم بدور حيوي يستحيل على غيرها القيام به.

ويأتي حديث بوريل في إطار وقف دول ممولة دعمها للوكالة، بعد اتهام موظفين فيها بالمشاركة ضمن هجمات حماس في السابع من أكتوبر الماضي على مستوطنات غلاف غزة.

Advertisements

وقال إن “كل متهم بريء حتى تثبت إدانته، إذ من الضروري انتظار نتائج تحقيقات الأمم المتحدة”، بحسب تعبيره.

ونوه إلى أن هجوم إسرائيل المحدق على رفح سيؤدي إلى وقف تدفق المساعدات الإنسانية، وتوسيع الكارثة أكثر.

تصاعد المخاوف الاقليمية والدولية 

وفي سياق آخر، شدد بوريل على أن أي تعليق على أفكار سخيفة تنتشر في حملة الانتخابات الأمريكية سيكون مضيعة للوقت، في إشارة إلى تصريحات الرئيس السابق دونالد ترامب بشأن الناتو والأوروبيين.

ويأتي التحذير الأوروبي في وقت تتصاعد فيه المخاوف الإقليمية والدولية من خطة إسرائيلية لاقتحام مدينة رفح المكتظة بالنازحين الفلسطينيين.

والأربعاء الماضي، حذر الأمين العام للأمم المتحدة، من "تداعيات إقليمية لا تُحصى  لهجوم إسرائيلي بري محتمل على رفح.

وقال أنطونيو جوتيريش أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن  عملًا كهذا سيزيد بشكل هائل ما هو أصلا كابوس إنساني، مع تداعيات إقليمية لا تحصى، مجددا مطالبته بـ وقف إنساني فوري لإطلاق النار  والإفراج عن جميع الرهائن.

وحذرت حركة حماس،  من أن الهجوم على رفح قد يخلف "عشرات آلاف الشهداء والجرحى".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

Advertisements
الجريدة الرسمية