رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إسرائيل تواصل استهزائها بالمنظمات الدولية وتدعو الأمم المتحدة لإجلاء سكان رفح قبل القصف

شعار الأمم المتحدة،
شعار الأمم المتحدة، فيتو

واصل كيان الاحتلال الاسرائيلي استهزائه بالمنظمات الدولية ودعا هيئات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة اليوم الإثنين إلى المساعدة في عمليات إجلاء المدنيين من مناطق الحرب في قطاع غزة قبل التوغل البري المزمع لمدينة رفح الواقعة على حدود القطاع مع مصر والتي تكتظ بالنازحين الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم حكومة الاحتلال إيلون ليفي في إفادة صحفية "نحث وكالات الأمم المتحدة على التعاون لا يمكن القول إنه لا يمكن القيام بذلك  اعملوا معنا لإيجاد طريقة".

Advertisements

وقصفت الغارات الجوية الإسرائيلية مدينة رفح المزدحمة في منتصف الليل، وأمكن سماع عشرات الانفجارات حوالي الساعة الثانية صباحا.

 غارات على رفح 

 وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة التي تديرها حماس، إن ما لا يقل عن 67 شخصا استشهدوا في الغارات.

وقال القدرة إن رجال الإنقاذ ما زالوا يبحثون تحت الأنقاض، بينما قال  صحفي في “الأسوشيتدبرس” أن هناك  ما لا يقل عن 50 جثة في مستشفى أبو يوسف النجار في رفح.

وأظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي من مستشفى رفح الكويتي أطفالا شهداء أو جرحى.

 جدير بالذكر أن  1.4 مليون فلسطيني - أكثر من نصف سكان غزة - مكتظون في رفح، ما يزيد عدد سكان المدينة إلى خمسة أضعاف، وجعل مئات الآلاف في مخيمات مترامية وملاجئ مكتظة تابعة للأمم المتحدة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية