رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العفو الدولية: الهجمات الإسرائيلية على رفح غير قانونية وتسببت في قتل جماعي للفلسطينيين

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي على غزة، فيتو

أعربت منظمة العفو الدولية، في بيان صادر عنها اليوم الإثنين، عن إدانتها  لمقتل ما لا يقل عن 95 مدنيا نصفهم من الأطفال في 4 غارات إسرائيلية برفح والتي يفترض أنها آمنة.

العفو الدولية تدين الهجوم الإسرائيلي على رفح 

وقالت منظمة العفو الدولية في  بيانها:"  إن ما حدث  في رفح دليل جديد على الهجمات الإسرائيلية غير القانونية في قطاع غزة، والتي تسببت في قتل جماعي للمدنيين الفلسطينيين".

ومن جانبها أعربت وزارة الخارجية التركية، في بيان صادر عنها اليوم الاثنين، عن قلقها البالغ إزاء تزايد الهجمات الإسرائيلية على رفح، معتبرة  ذلك جزءا من خطة لطرد السكان من أرضهم.

Advertisements

تركيا تعرب عن قلقها من الهجمات الإسرائيلية على رفح 

 وقالت الخارجية التركية في بيانها:"إن استمرار الهجمات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي  تضر  بالجهود الرامية إلى التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار".

ودعت الخارجية التركية المجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لوضع حد لإسرائيل.

ومن جانبها أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وفي السياق ذاته أفادت تقارير إخبارية، اليوم الإثنين، نقلا عن رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس قوله إن الإمدادات الصحية التي دخلت غزة  نقطة في بحر الاحتياجات المطلوبة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية