رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رغم تخوفات من ضعف اللياقة، حجازي والونش بالقائمة الأولية للمنتخب بكأس الأمم الأفريقية

احمد حجازي مدافع
احمد حجازي مدافع اتحاد جدة،فيتو

منتخب مصر، كشف الاتحاد الافريقي عن قائمة المنتخب الأولية المشاركة في بطولة أمم أفريقيا للكبار “كوت ديفوار 2024”، التي تقام خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين والتي تضم 55 لاعبًا.

وشهدت قائمة المنتخب تواجد أحمد حجازي لاعب اتحاد جدة السعودي، ومحمود الونش لاعب الزمالك، بعد عودتهما من اصابة الرباط الصليبي والتي غاب عن اثارها حوالي 7 شهور عن الملاعب.

وصرحت مصادر داخل المنتخب ان روي فيتوريا اصر على وضع حجازي والونش في قائمة المنتخب رغم التخوفات التي تحيطهما في ضعف اللياقة البدنية نظرًا لعودتهما من الاصابة مؤخرا.

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة مديره الفني روي فيتوريا، خلال الفترة المقبلة للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا للكبار “كوت ديفوار 2024”، التي تقام خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين.

ويدخل منتخب مصر معسكرا تدريبيا يوم 3 يناير المقبل، الذي من المقرر أن يكون الأخير قبل السفر إلى كوت ديفوار للمشاركة في المعترك الأفريقي الأهم والأكبر في إفريقيا. 

Advertisements

وكشف مصدر داخل المنتخب ان هناك تباين في الآراء حول عدد اللاعبين المقرر اصطحابهم للمشاركة  فى بطولة أمم إفريقيا 2024 التى ستستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

 

وحدد الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" عدد القائمة النهائية التى سيشارك بها كل منتخب فى بطولة أمم إفريقيا، حيث تضم 23 لاعبا بالإضافة إلى قائمة احتياطية مكونة من 4 لاعبين يحق لأى منتخب اصطحابهم شرط تحمل الاتحاد المحلى تكاليف إقامتهم طوال فترة المشاركة فى البطولة.

واكد المصدر ان  فيتوريا يرغب في  اصطحاب 25 لاعبًا من بينهم لاعبين فقط من  القائمة الاحتياطية لتصبح القائمة التى سيسافر بها فيتوريا إلى كوت ديفوار مكونة من 25 لاعبا.

في الوقت الذي اقترح اعضاء الجهاز الفني السفر بـ 27 لاعبًا مثلما سمح الكاف وحتى يتم الاستفادة من كافة اللاعبين حال حدوث اي مفاجأة او اصابات بالفريق ,

وشهدت الفترة الماضية مناقشات ما بين روى فيتوريا ومسئولى الجبلاية، بشأن القائمة الاحتياطية حيث طالب اتحاد الكرة مدرب الفراعنة بقيد 4 لاعبين وعدم اصطحابهم إلى كوت ديفوار، على أن يتم استدعاء أى لاعب منهم وفقا لظروف البطولة وحاجة الجهاز الفنى.

وهو ما رفضه فيتوريا الذى استقر على الاكتفاء بلاعبين فقط شرط استمرارهما فى معسكر المنتخب من البداية والاستمرار طوال فترة المشاركة فى البطولة، على أن يتحمل اتحاد الكرة تكاليف إقامة الثنائى فى كوت ديفوار.

فى الوقت نفسه استقر فيتوريا على ضم عدد من لاعبي الدورى المحلى وتحديدا ناديا الأهلى والزمالك إلى المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية والمقرر لها في كوت ديفوار 2024.، حيث تقرر ضم 5 لاعبين من نادي الزمالك في القائمة المبدئية للمنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية وهم: محمد عواد ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح ومحمد صبحي وأحمد سيد زيزو.

ومن الأهلى 8 لاعبين هم: محمد الشناوي، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، مروان عطية، إمام عاشور، محمود عبدالمنعم كهربا، حسين الشحات، محمد هاني.

وأصبح أحمد حجازي لاعب اتحاد جدة، على رأس اللاعبين الذي سيعتمد عليهم فيتوريا مع المنتخب ببطولة أفريقيا وهو ما يؤرق فكرة المدرب البرتغالي، خاصة وأن حجازي لا يشارك مع فريقه بالدوري السعودي لعدم قيده بالقائمة المحلية.

ويعتمد فيتوريا في متابعة حجازي على مباريات بطولة آسيا فقط والذي يشارك فيها اللاعب خاصة وأنه لا يشارك بالدوري المحلي وخرج من بطولة كأس العالم للأندية.

وكشف مصدر داخل منتخب مصر أن عدم لعب أحمد حجازي بانتظام مع فريقه يقلق فيتوريا خوفًا من ضعف اللياقة البدنية للاعب وعدم جاهزيته لمباريات البطولة الافريقية.

 مجموعة مصر في بطولة أمم أفريقيا

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع منتخب مصر مع غانا والرأس الأخضر وموزمبيق ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك خلال نسخة كوت ديفوار المقرر أن تنطلق 13 يناير وتختتم 11 فبراير 2024.

مواعيد مباريات منتخب مصر بكأس الأمم الأفريقية 

ويلتقي منتخب مصر مع موزمبيق في الجولة الأولى في تمام السابعة مساء الأحد الموافق 14 يناير في افتتاح مباريات الفراعنة بكأس الأمم الافريقية.

 منتخب مصر مع غانا في الجولة الثانية في العاشرة مساء الثلاثاء الموافق 18 يناير. 

 ويواجه الرأس الأخضر في الجولة الثالثة في العاشرة مساء الإثنين الموافق 22 يناير.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية