رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الصناعات الغذائية تستعرض دورها في دعم الصناعة بالمؤتمر الثاني لقطاع الألبان بدمياط

جانب من اللقاء،فيتو
جانب من اللقاء،فيتو

 شاركت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، بالمؤتمر الثاني لقطاع الألبان بدمياط، بعنوان: «عهد جديد لسلامة الغذاء».

جاء ذلك بحضور ورعاية محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، والدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط والدكتور خالد صوفي رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، وممثلين عن مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية المهندس محمد شكري والمهندس سعيد بدر.

كما شارك بالمؤتمر الدكتور رضا عبد الجليل مدير الشئون الفنية والمهندس محمد شامخ نائب مدير الشئون الفنية بالغرفة ودعاء سليمة المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، وعبد المنعم قتيلو رئيس شعبة صناع الألبان بالغرفة التجارية بدمياط، وعددًا كبيرًا من رجال الصناعة والبحث العلمي وممثلي الحكومة والجهات المعنية.

وأكد المهندس سعيد بدر عضو مجلس ادارة غرفة الصناعات الغذائية، خلال مشاركته في المؤتمر،  أهمية دور غرفة الصناعات الغذائية في دعم الصناعة وقطاع الألبان وجهود التعاون والعمل الدؤوب المشترك مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء وهيئة المواصفات والجودة وكافة الجهات المعنية للمساهمة في تعزيز وتطوير المنتجات المصرية ورفع مستوى الجودة وزيادة حجم الإنتاج وزيادة الصادرات.

Advertisements

غرفة الصناعات الغذائية تقدم كافة أشكال الدعم الفني والتدريب 

وأوضح أن غرفة الصناعات الغذائية تقدم كافة أشكال الدعم الفني والتدريب لمختلف فئات الشركات والمصانع الغذائية للتأهيل والتوافق مع متطلبات واشتراطات سلامة الغذاء.  

فيما أدار الدكتور رضا عبد الجليل جلستين نقاشيتين، الأولى حول متطلبات الهيئة القومية لسلامة الغذاء بحضور الدكتور طـارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، حيث قام كل من الدكتور محمد عبد الفضيل والدكتور محمود ميلم، والدكتورة مني العبد، بعرض قائمة فحص المزارع والمحالب والقاعدة الفنية الصادرة من الهيئة بخصوص المواد الملامسة للغذاء.

وتناولت الجلسة النقاشية الثانية في حضور الدكتور خالد صوفي رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، دور الهيئة في كيفية وضع خطة المواصفات الغذائية وأهم القرارات الوزارية ذات الصلة بالقطاع الغذائي، وأيضا التوافق مع المواصفات الدولية من خلال اللجان الفنية المختلفة ولجان الكودكس الدولية.

وأشار عبد الجليل إلى أن الغرفة بالتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء ستنظم لقاء لمصنعين الجبن الرومي ومنتجات الألبان في محافظة دمياط والدقهلية لعرض قوائم الفحص المحدثة تفصيليا الخاصة بالمصانع والمزارع والمحالب للتوافق مع متطلبات الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أسوة بما تم في الغرفة التجارية بالإسكندرية.

 

أهم المواصفات القياسية الصادرة في مجال الألبان

وقدمت المهندسة حنان فؤاد مدير إدارة المواصفات الغذائية بالهيئة، والمهندسة نهي عطية عرضا لأهم المواصفات القياسية الصادرة في مجال الألبان ومنتجاتها، موضحتين مدى أهمية هذه المواصفات في صناعات الجبن. 

وبنهاية المؤتمر كرم كل من الدكتور حمدان ربيع رئيس جامعة دمياط وعبد المنعم قتيلو رئيس شعبة صناعة  الألبان بالغرفة التجارية بدمياط، المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية لدوره الريادي في دعم ومساندة قطاع الصناعات الغذائية نحو تعزيز تنافسيته في الأسواق المحلية والدولية.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية