رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زلزال قوي يضرب أمريكا

زلزال، فيتو
زلزال، فيتو

ذكرت وسائل إعلامية، اليوم الخميس، إن زلزال بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر ضرب ولاية ألاسكا في الولايات المتحدة الأمريكية


زلزال يضرب تونس قوته 3.8 درجة

 ويأتي ذلك بعدما ضربت الزلازل ثلاث دول عربية في شمال أفريقيا، أمس شملت تونس وليبيا ومصر، وفق ما أعلنت مراكز الرصد في هذه الدول، التي وقعت بها هزات أرضية بعد أيام من زلزال المغرب.

وسجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي التونسي، الأربعاء، هزة أرضية بلغت قوتها 3.8 درجة على مقياس ريختر.

إن الهزة الأرضية التي وقعت في تونس، كانت على الساعة 03 و35 دقيقة (بالتوقيت المحلي)، وقد شعر بها مواطنو الجهة، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي.

ووفق التحاليل الأولية، تم تحديد مركز الرجة بـ35.84 درجة خط عرض و10.7 درجة خط طول، وذلك قبالة ساحل مدينتي سوسة والمنستير الساحليتين.
 

Advertisements

زلزال يضرب سواحل طبرق الليبية 

أيضا أفاد المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، بأن هزة أرضية بقوة 4.6 درجة وقعت في منطقة بالبحر المتوسط قبالة ساحل مدينة طبرق الليبية، عند الساعة 03:33 صباح كانت على بعد 69 كيلومترا شمال شرق ساحل طبرق، وعلى عمق عشرة كيلومترات.
 


زلزال مصر في مرسى مطروح 

كما أعلن المعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فى وقت سابق،  وقوع زلزال بقوة 4.5 درجة على مقياس ريختر، شمال غرب مرسى مطروح.

وكتب المعهد القومي للبحوث الفلكية، مرصد حلوان عن زلزال مطروح "مرة أخرى الزلازل تحدث يوميًا بكل مكان على كوكب الأرض وأي زلزال تبلغ شدته درجة 5 يعتبر زلزال ليس كبيرًا ولا يستدعي أي خوف وهذا زلزال متوسط يحدث مثله وفي مناطق أخرى بدرجات أقل بشكل متكرر وهذه معلومة علمية."

اقرأ أيضا: 

بعد الهزة الأرضية بمطروح، العالم الهولندي يحذر من نشاط زلزالي عميق قادم

وطالب المعهد القومي للبحوث الفلكية، مرصد حلوان بعدم بث الخوف لدى المواطنين، وعدم تتبع تصريحات من يدعي التنبؤ بحدوث الزلازل وغيرها من الظواهر الطبيعية، ويقصد به العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس.

وجاءت الهزة الأرضية بعد أيام من توقعات العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، بحدوث نشاط زلزالي  جديدة، حيث رجح حدوث بعض الهزات القوية في الفترة من 15 حتى 21 سبتمبر الجاري لصبح يوم غد الخميس الخطر الأكبر وفق تحذيره، موضحًا أن بعض الدول ستشهد نشاطا زلزاليا قويًا نسبيًا في هذه الفترة، لكنه لم يحدد مصر.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية