رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زلزال عنيف يضرب جزر بالمحيط الهادي

زلزال، فيتو
زلزال، فيتو

ضرب زلزال بقوة 4.6 درجة ريختر، اليوم الأربعاء، جزر فيجي الواقعة جنوب المحيط الهادئ.

مركز الزلزال 

وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن مركز الزلزال وقع على بعد 319.6 كيلومترًا من شرق تونجا، وجاء على عمق 548.9 كيلومترًا.


ولم ترد إلى الآن تقارير بوقوع أضرار مادية أو بشرية جراء الزلزال.

 حدوث زلزال عنيف 

كان  العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، أعلن اليوم الأربعاء حدوث زلزال عنيف قادم بعد زلزال مرسي مطروح.

وعلى الجانب الآخر أعلن العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، اليوم الأربعاء، حدوث زلزال عنيف قادم بعد زلزال مرسي مطروح.

Advertisements

تقارب الكواكب والقمر في اليوم التاسع عشر

وكتب العالم الهولندي، عبر حسابه علي منصة أكس:" كما هو موضح في أحدث التوقعات، فإن تقارب الكواكب والقمر في اليوم التاسع عشر يمكن أن يؤدي إلى نشاط زلزالي أقوى.. لكن ليس لدينا حتى الآن مؤشر واضح على المناطق الأكثر خطورة.. ربما لن يكون الأمر سيئا للغاية".

محطات الشبكة القومية 

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن تسجيل محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد، اليوم الأربعاء، الموافق 20 سبتمبر 2023، هزة أرضية، علي بُعد 265 كيلو مترًا شمال غرب مرسى مطروح في تمام الساعة الرابعة و33 دقيقة.

زلزال متوسط القوة

وأوضح الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد في بيان رسمي، أن الزلزال كان بقوة 4.53 درجة على مقياس ريختر.

وأشار الدكتور جاد القاضي، إلى أنه لم يرد للمعهد ما يفيد بالشعور بالهزة أو وقوع أي خسائر في الأرواح والممتلكات، وجارٍ التحقق من التفاصيل.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية