رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد زلزال مطروح، مرصد حلوان يشكك في تنبؤات العالم الهولندي

العالم الهولندي فرانك
العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، فيتو

زلزال مطروح، شكك المعهد القومي للبحوث الفلكية، مرصد حلوان، في توقعات العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، الذي تنبأ بوقوع زلزال عنيف قادم قريبًا، ليؤكد المرصد أن الزلازل تحدث بشكل يومي في كل أنحاء العالم.

وعن زلزال مطروح، أكد معهد البحوث الفلكية أن أي زلزال تصل شدته 5 درجات بمقياس ريختر، يعتبر زلزالًا ليس كبيرًا، ولا يستدعي الخوف، ووصف زلزال مطروح بأنه متوسط يحدث مثله وفي مناطق أخرى.  

Advertisements

مرصد حلوان يشكك في تنبؤات العالم الهولندي

وكتب المعهد القومي للبحوث الفلكية، مرصد حلوان عن زلزال مطروح "مرة أخرى الزلازل تحدث يوميًا بكل مكان على كوكب الأرض وأي زلزال تبلغ شدته درجة 5 يعتبر زلزال ليس كبيرًا ولا يستدعي أي خوف وهذا زلزال متوسط يحدث مثله وفي مناطق أخرى بدرجات أقل بشكل متكرر وهذه معلومة علمية."
وطالب المعهد القومي للبحوث الفلكية، مرصد حلوان بعدم بث الخوف لدى المواطنين، وعدم تتبع تصريحات من يدعي التنبؤ بحدوث الزلازل وغيرها من الظواهر الطبيعية، ويقصد به العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس.

محطات الشبكة القومية ترصد زلازل مطروح

جدير بالذكر، أن زلزال بقوة 4.5 درجة بمقياس ريختر، ضرب مصر فجر اليوم، الأربعاء، حسبما أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، مؤكدًا أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، التابعة للمعهد، سجلت هزة أرضية بمصر على بعد 265 كيلومترًا شمال غرب مرسى مطروح.


وجاءت الهزة الأرضية بعد أيام من توقعات العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، بحدوث نشاط زلزالي  جديدة، حيث رجح حدوث بعض الهزات القوية في الفترة من 15 حتى 21 سبتمبر الجاري، موضحًا أن بعض الدول ستشهد نشاطا زلزاليا قويًا نسبيًا في هذه الفترة، لكنه لم يحدد مصر.

زلزال مطروح بقوة 4.5 ريختر


وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد سجلت اليوم الأربعاء، هزة أرضية على بعد 265 كيلومترًا شمال غرب مرسى مطروح.
وأكد المعهد الفلكي أن الزلزال قوته 4.5 درجة على مقياس ريختر، ووقت حدوثه 4:33 صباحًا اليوم الأربعاء. 


وقبل ساعات من وقوع الهزة الأرضية بمطرح أعلن الدكتور شريف الهادي رئيس الشبكة القومية للزلازل بمعهد البحوث الجيوفيزيقية، رفضه لتوقعات العالم الهولندي فرانك هوجربيتس حدوث زلزال في مصر، ووصف حديثه بأنه غير علمي وغير مدروس.

وكشف العالم الهولندي، فرانك هوجربيتس، عن نشاط زلزالي جديد يقع في الأيام المقبلة، وأرجع ذلك لسبب تقارب الكواكب والقمر في اليوم التاسع عشر لهذا التقارب.

العالم الهولندي يتنبأ بزلزال جديد

وعن زلزال قوي جديد قال فرانك هوجربيتس إن حركة تقارب الكواكب والقمر يمكن أن تؤدي لنشاط زلزال قوي، ولم يكشف العالم الهولندي عن المنطقة التي سيحدث فيها الزلزال القوي الجديد، لكنه وصفها بأنها المناطق الأكثر خطورة. 

وقال العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، عن زلزال قوي جديد: "كما هو موضح في أحدث التوقعات، فإن تقارب الكواكب والقمر في اليوم التاسع عشر يمكن أن يؤدي إلى نشاط زلزالي أقوى."

وتابع العالم الهولندي حديثه عن زلزال قوي جديد مقبل فقال: "لكن ليس لدينا حتى الآن مؤشر واضح على المناطق الأكثر خطورة. ربما لن يكون الأمر سيئا للغاية."


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية