رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الوزراء البولندي: أوقفنا نقل الأسلحة إلى أوكرانيا

أوكرانيا، فيتو
أوكرانيا، فيتو

أعلن رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي، أن وارسو لم تعد تنقل أي أسلحة إلى أوكرانيا، أنها تعمل بنشاط على تسليح نفسها.

 

وقف توريد الأسلحة من بولندا لأوكرانيا

وقال مورافيتسكي: "لم نعد ننقل أي أسلحة إلى أوكرانيا استنادا إلى حقيقة أننا نسلح أنفسنا الآن بأحدث الأسلحة.

 

 إذا كنت لا ترغب في القتال، فيجب أن يكون لديك ما تدافع به عن نفسك. نحن ندرك هذا المبدأ. ولهذا السبب قمنا بزيادة الطلبيات".


وفي وقت سابق، ذكرت السلطات البولندية أن الجمهورية هي ثالث أكبر مورد للأسلحة إلى أوكرانيا في العالم بعد الولايات المتحدة وبريطانيا.

 

Advertisements


أعلنت وزيرة الدفاع الإسبانية مارجريتا روبليس، على هامش اجتماع منتدى رامشتاين أمس الثلاثاء، أن إسبانيا سترسل شحنات جديدة من الإمدادات العسكرية إلى أوكرانيا، وفق صحيفة "ABC".


وضع الغزو الروسي والاحتياجات الأوكرانية

وقالت الصحيفة الإسبانية إنه "بعد قيام الدول الحليفة بتحليل وضع الغزو الروسي والاحتياجات الأوكرانية، فإن هذه الإمدادات ستشتمل على مركبات مدرعة، وزوارق قتالية، وقاذفات، وصواريخ مضادة للطائرات، وسيارات إسعاف".


وأضافت أن المنتدى الذي حضره وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في قاعدة رامشتاين الجوية الألمانية، تناول بالأخص تحليل احتياجات الجانب الأوكراني وتنسيق العمل المشترك لترتيب جدول إرسال الشحنات المطلوبة من أوروبا والولايات المتحدة.


ولفتت الصحيفة إلى دراسة حديثة لمعهد "كيل" للاقتصاد العالمي، وهو مركز بحثي ألماني، حول نوع وحجم المساعدات العسكرية المرسلة لأوكرانيا؛ والتي أظهرت أن إسبانيا فشلت فشلًا ذريعًا على صعيد الشفافية، بسبب أن حكومة "بيدرو سانشيز" لم يتغير ترتيبها في جدول الجهات المانحة التي ترسل الإمدادات العسكرية إلى أوكرانيا، لتبقى في المركز السابع مع كوريا الجنوبية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية