رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ذكرى المولد النبوي، الأزهر يعدد فضل الصلاة على النبي وأثرها في حياة العبد (فيديو)

 الشيخ ناصر مصطفى
الشيخ ناصر مصطفى عضو مركز الأزهر العالمى للفتوى

ذكرى المولد النبوي، قال الشيخ ناصر مصطفى عضو مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية إن من أجلّ العبادات التي يتقرب بها العبد إلي ربه وينال معها الرفعة في الدنيا والآخر هي الصلاة والسلام على النبي - صلى الله عليه وسلم-.

فضل الصلاة على النبي

وأشار إلي أن الصلاة على النبي من أعظم حقوقه - صلى الله عليه وسلم- على أمته ومن الأمور التي أمرنا بها المولى عز وجل في القرآن الكريم.

Advertisements

وأضاف “ناصر” لـ “فيتو” أن الصلاة على النبي - صلى الله عليه وسلم- يعود نفعها على العبد حيث ينشرح بها صدره ويزول بها همه ويغفر بها ذنبه، لافتا إلى أن الصلاة على النبي ترفع العبد درجات وتزيد له في الحسنات.

وأوضح عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن الصلاة على النبي هي دليل على محبته وسببًا في نيل شفاعته.

ذكرى المولد النبوي الشريف

ومن جانبها أوضحت دار الإفتاء في وقت سابق أن المراد من الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف: إظهار الفرح في هذا اليوم، ويُقصَد به تجمع الناس على الذكر، والإنشاد في مدحه والثناء عليه صلى الله عليه وآله وسلم، وإطعام الطعام صدقة لله، والصيام، والقيام؛ إعلانًا لمحبة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وإعلانًا للفرح بيوم مجيئه الكريم صلى الله عليه وآله وسلم إلى الدنيا؛ فيكون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بكل أنواع القربات التي يتقرب بها الإنسان إلى الله تعالى.

والاحتفال بالمولد النبوي الشريف تعظيمٌ واحتفاءٌ وفرحٌ بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والاحتفاءُ والفرح به أمرٌ مقطوع بمشروعيته؛ لأنَّه عنوان محبته صلى الله عليه وآله وسلم التي هي ركن الإيمان.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.


 

Advertisements
الجريدة الرسمية