رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الرياضة اليوم.. الزمالك يسقط أمام أرتا سولار.. غياب كهربا عن صفوف الأهلي 6 مباريات.. انتخابات الزمالك في مهب الريح

الزمالك يسقط أمام
الزمالك يسقط أمام أرتا سولار في الكونفيدرالية، فيتو

أخبار الرياضة اليوم، شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث الرياضية الهامة التي نشرها القسم الرياضي في “فيتو” والتي كان أبرزها:

 

الزمالك يسقط أمام أرتا سولار بالكونفيدرالية 

سقط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في فخ الهزيمة أمام نظيره أرتا سولار الجيبوتي بهدفين نظيفين، في المباراة التي تجمعهما على ملعب إستاد عزام، ضمن ذهاب دور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

مع بداية الشوط الثاني، ضغط لاعبو الفريق الجيبوتي وانقطعت شارة البث ليتفاجأ الجميع فور عودة البث بإحراز فريق أرتا سولار هدف التقدم الأول عن طريق جابريل دادزي.

Advertisements

وفي الدقيقة 53، تألق محمد صبحي حارس الزمالك ومنع هدفًا مؤكدًا، بعد اختراق من لاعبي الفريق الجيبوتي لينفرد بحارس الأبيض إلا أن صبحي تألق وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 59، أحرز فريق أرتا سولار الهدف الثاني بعد كرة عرضية وصلت إلى دواليه محمود البيه مهاجم الفريق الجيبوتي الخالي من الرقابة ليسددها في شباك الزمالك.

 

كهربا يغيب عن الأهلي 6 مباريات 

تأكد غياب محمود كهربا مهاجم النادي الأهلي، عن صفوف فريقه في أول 6 مباريات في مسابقة الدوري الممتاز في نسختها رقم 65، المقرر انطلاقها يوم 18 سبتمبر الجاري.

وكان اتحاد الكرة اعتمد قرار لجنة التظلمات بالاتحاد بمعاقبة محمود كهربا مهاجم الأهلي بالإيقاف 6 مباريات، بعد أن كانت لجنة الانضباط أصدرت قرارًا سابقًا بإيقافه 12 مباراة، إلا أن لجنة الاستئناف قررت تخفيض العقوبة إلى النصف.

وبذلك يغيب كهربا عن الأهلي في أول 6 مباريات في مسابقة الدوري الممتاز للموسم الكروي الجديد 2023 - 2024  وهى "المصري وسيراميكا كليوباترا والإسماعيلى والجونة وبلدية المحلة والمقاولون العرب".

 

مانشستر يونايتد يسقط بثلاثية أمام برايتون 

سقط فريق مانشستر يونايتد أمام نظيره برايتون بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أولد ترافورد، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

أحرز ثلاثية برايتون كلا من داني ويلبيك في الدقيقة 21، وباسكال جروس في الدقيقة 53، وجواو بيدرو في الدقيقة 72، فيما سجل حنبعل المجبري هدف مانشستر الوحيد في الدقيقة 75.

 

مانشستر سيتي يكتسح وست هام بثلاثية في الدوري الإنجليزي

فاز مانشستر سيتي على فريق وست هام يونايتد بثلاثة أهداف لهدف  من مباراة الفريقين بالجولة 5 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقدم ورد بروس بالهدف الأول لوست هام من ضربة رأسية قوية خلال أحداث الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني عاد السيتي وأحرز 3 أهداف عن طريق  جيرمي دوكو (46) وبرناردو سيلفا (76) وإيرلنج هالاند (86).

وبتلك النتيجة رفع السيتي رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة، بينما تجمد رصيد وست هام عند 10 نقاط في المركز السادس.

 

انتخابات الزمالك في مهب الريح 

جاء إعلان اللجنة المعينة لإدارة نادي الزمالك اليوم لكشوف أسماء المرشحين لانتخابات الزمالك المقبلة، ليفتح الباب أمام الطعون على المرشحين لمدة 3 أيام وفقا للائحة قبل الاعتماد النهائي للأسماء التي ستخوض الانتخابات يوم 20 من شهر أكتوبر المقبل.

واستبعدت اللجنة أسامة فاروق من قوائم المرشحين، نظرًا لأنه كان يعمل بأجر في قطاع الناشئين ولم يمر على استقالته عام، بالاضافة الى المرشحة مروة البروجي حيث لم يمر على عضويتها العاملة بنادي الزمالك عام.

يأتي ذلك في الوقت الذي تقدم فيه ماجد الحمبلي، المرشح على رئاسة النادي، بطعن في مجلس الدولة على ترشح كل من حسين لبيب وفاروق جعفر المرشحين على نفس المنصب.

وكشفت مصادر أنه خلال مدة الطعون المقررة وهي 3 أيام ستظهر طعون جديدة ضد بعض المرشحين، منهم من كان يتقاضى أجر من النادي ولم يمر عام على استقالتهم، بالإضافة إلى أن هناك بعض الطعون التي سيتم تقديمها من باب تشتيت بعض المرشحين خلال هذه الفترة.

وشددت المصادر على أن هناك أيادي خفية ستعمل على عدم استقرار النادي خلال الأيام القليلة المقبلة من خلال عدد من الطعون التي ستكون بمنزلة المفاجأة.

 

محمد صلاح رجل مباراة ليفربول وولفرهامبتون 

فاز محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، بجائزة رجل مباراة فريقه ضد ولفرهامبتون التي انتهت بفوز الريدز 3 / 1، على ملعب مولينيو في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

وقدم محمد صلاح أداءً مميزًا في مباراة اليوم، حيث صنع 3 أهداف لفريقه ليفربول وصنع الهدفين الأول والثاني، كما صنع الثالث ولكنه احتُسِبَ هدفًا عكسيًّا بعدما ارتطمت تسديدة هارفي إليوت بمدافع وولفرهامبتون.

وحسبما ذكر الموقع الرسمي لبطولة الدوري الإنجليزي، اختار الجمهور محمد صلاح كرجل مباراة ليفربول وولفرهامبتون، كما ذكر أن محمد صلاح صوب تسديدة تجاه المرمى، وصنع فرصتين كبيرتين، وكان لديه 5 تمريرات أساسية.

 

نجيب ساويرس يوجه رسالة لـ أحمد بغدودة 

كشف رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، عن توجيه دعمه للرياضيين خاصة في الألعاب الفردية بعد ظاهرة هروب بعض اللاعبين وعلى رأسهم أحمد بغدودة.

وأكد “ساويرس” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”:"العرض الذي قدمته لـ أحمد بغدودة لا يزال قائمًا ورسالتي له بأنني في انتظاره من أجل دعمه".

ولفت ساويرس: "هناك اقتراح بنقوم به بعمل صندوق للموهوبين وقابلنا وزير الشباب والرياضة لدعم الموهوبين وعدم انتظار هروب الرياضيين".

 

إنتر يكتسح ميلان بخماسية في ديربي الغضب 

اكتسح فريق إنتر ميلان  نظيره ميلان، بنتيجة 5 / 1، في مباراة ديربي الغضب التي تجمعهما على ملعب جيوزيبي مياتزا، في قمة لقاءات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي.

 

مرموش يشارك في تعادل فرانكفورت أمام بوخوم بـ الدوري الألماني 

انتهت مباراة آينتراخت فرانكفورت ضد بوخوم، بالتعادل بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الألماني الممتاز.

شهدت المباراة مشاركة عمر مرموش نجم منتخب مصر مع فريقه فرانكفورت بديلًا في الدقيقة 45، قبل أن يصنع الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 55 والذي سجله جونيور دينا.

وفي الدقيقة 74، تمكن بوخوم من التسجيل في الدقيقة 74 عن طريق ركلة جزاء سجلها كيفن شتوجر، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بهذه النتيجة يصل رصيد فريق آينتراخت فرانكفورت إلى 6 نقاط ليتواجد في المركز التاسع من جدول ترتيب مسابقة الدوري الألماني الممتاز، بينما يصل رصيد بوخوم إلى 3 نقاط في المركز الثاني عشر.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

Advertisements
الجريدة الرسمية