رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمد صلاح رجل مباراة ليفربول وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح، فيتو
محمد صلاح، فيتو

فاز محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، بجائزة رجل مباراة فريقه ضد ولفرهامبتون التي انتهت بفوز الريدز 3 / 1، على ملعب مولينيو في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي.

وقدم محمد صلاح أداءً مميزًا في مباراة اليوم، حيث صنع 3 أهداف لفريقه ليفربول وصنع الهدفين الأول والثاني، كما صنع الثالث ولكنه احتُسِبَ هدفًا عكسيًّا بعدما ارتطمت تسديدة هارفي إليوت بمدافع وولفرهامبتون.

وحسبما ذكر الموقع الرسمي لبطولة الدوري الإنجليزي، اختار الجمهور محمد صلاح كرجل مباراة ليفربول وولفرهامبتون، كما ذكر أن محمد صلاح صوب تسديدة تجاه المرمى، وصنع فرصتين كبيرتين، وكان لديه 5 تمريرات أساسية.

Advertisements

وصنع صلاح الهدف الأول لليفربول في المباراة، ليمنح كودي جاكوبو تمريرة حاسمة هز بها المهاجم الهولندي شباك خوسي سا، حارس وولفرهامبتون، في الدقيقة 55. 

كما صنع الهدف الثاني للريدز، عن طريق تمريرة حاسمة سجل منها أندرو روبرتسون في الدقيقة 85، والثالث الذي سجله هارفي إيليوت 90 ليصنع هاتريك أهداف. 

 

رقم قياسي لصلاح

ووفقا لشبكة "سكواوكا" للإحصائيات، فإن محمد صلاح وصل إلى 64 تمريرة حاسمة خلال مشاركاته في الدوري الإنجليزي الممتاز. 

وأصبح نجم ليفربول أكثر لاعب أفريقي صناعة للأهداف في البريميرليج، محطما الرقم القياسي للنجم الجزائري رياض محرز (61). 

وأضافت الشبكة أن لاعبين فقط ساهما في 200 هدف بالدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول، وهما محمد صلاح وستيفن جيرارد. 

 

ليفربول يفوز على ولفرهامبتون

وقاد محمد صلاح نجم ليفربول، فريقه لفوز هام على مضيفه ولفرهامبتون 3 / 1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مولينيو، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز. 

وبدأ فريق ولفرهامبتون المباراة بضغط قوي على دفاعات ليفربول، حتى نجح في إحراز الهدف الأول في الدقيقة السابعة عن طريق هوانج هي تشان بعد انطلاقة رائعة من نيتو من يسار منطقة الجزاء ليمر من ماتيب ويرسل كرة عرضية أرضية سجلها اللاعب الكوري بطريقة رائعة داخل الشباك.

رد ليفربول بهجمة خطيرة في الدقيقة 12، بعد كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء عن طريق محمد صلاح سددها جوتا لكنها كانت بعيدة عن المرمى، ليسيطر لاعبو ليفربول بعدها على مجريات الأمور دون خطورة على مرمى المنافس.

وفي الدقيقة 34، رد ولفرهامبتون بمرور رائع من نيتو على حساب جوميز مدافع ليفربول وأرسل كرة عرضية رائعة إلى ماتيوس أكونيا الذي سدد كرة ارتطمت بالدفاع.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أهدر ليفربول فرصة التعادل بعد كرة عرضية من روبرتسون أبعدها حارس مرمى وولفرهامبتون لتصل إلى محمد صلاح الذي سدد كرة ارتطمت بالدفاع لتصل إلى سوبوسلاي ليسدد كرة تصدى لها حارس المرمى ببراعة.

وفي الشوط الثاني ضغط ليفربول بكل خطوطه، حتى نجح في إحراز هدف التعادل عن طريق كودي جاكبو في الدقيقة 54 من صناعة نجمنا المصري محمد صلاح.

بعدها استمر ضغط ليفربول وأهدروا أكثر من فرصة محققة حتى عاد محمد صلاح وصنع هدف التقدم الثاني في الدقيقة 85، بعد تمريرة رائعة من الفرعون المصري إلى روبرتسون الذي سدد كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع، واصل محمد صلاح تألقه وصناعة الأهداف ليهدي تمريرة إلى إليوت الذي أطلق تسديدة قوية سكنت الشباك، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول 3 / 1. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

Advertisements
الجريدة الرسمية