رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعر الدولار الأمريكي، مؤشر العملة الخضراء مساء اليوم الثلاثاء 5-9-2023

مؤشر الدولار، فيتو
مؤشر الدولار، فيتو

مؤشر الدولار الأمريكي، استقر مؤشر الدولار الأمريكى مساء اليوم الثلاثاء 5/ 9/ 2023، واخترق المستوى 104.00 والآن ثبت عند المستوى 104.60 نقطة، ويمكن القول إن هناك حالة من الاختراق بحركة المؤشر العالمي للدولار الأمريكي.

سعر الدولار مقابل الجنيه بمستهل التعاملات

سجل الدولار اليوم الثلاثاء 5-9-2023 مقابل الجنيه المصري في مستهل التعاملات البنكية استقرارا في الشراء والبيع بالبنوك العاملة بالقطاع المصرفي، كما  وصل متوسط سعر الصرف إلى 30.84 جنيه للشراء، و30.93 جنيه للبيع. 

Advertisements

الدولار، فيتو 

 

التحليل الفني لمؤشر الدولار 

التحليل الفني لمؤشر الدولار يظهر أن الأسعار تحاول التقاط الأنفاس بعد الصعود القوي الأخير، ومع غياب أي إشارات لتغيير الاتجاه الصعودي العام، يعتبر كسر مستويات دعم عند 103 من شأنه أن يسمح للأسعار التراجع أكثر وربما  اختبار مستويات أكثر، وفي الوقت نفسه تم اختراق مستويات المقاومة القريبة عند المستوى 104.60 نقطة، وهذا من شأنه دعوة المشترين للدخول من جديد وربما يتم اختبار مستويات جديدة عند المستوى 104.40 نقطة.

مستويات المقاومة: 104.15- 104.40 - 104.70.

مستويات الدعم: 103.85 - 103.65 - 103.40. 

سعر عملات الدول الأخرى مقابل سعر الدولار الأمريكي 

استقر مؤشر الدولار ليثبت عند المستوى 104.60 نقطة، مؤشر الدولار هو نسبة العملة الأمريكية مقابل عملات الدول الأخرى مثل الدولار بـ العملات الستة التالية : اليورو، الين الياباني، الفرنك السويسري، الدولار الكندي، الكرونا السويدية، والجنيه الإسترليني، كما أن العملات لديها حصص مختلفة نسبيا عند المقارنة بينهم البعض، من هذا المنطلق يتم حساب مؤشر الدولار كمتوسط المرجح من أسعار العملات الستة والحصة الأكبر لليورو 57 %. 

 

يتم حساب مؤشر الدولار باعتباره متوسط مرجح من أسعار تلك العملات:

  1.  اليورو: 1.08 دولار أمريكي.
  2.  الين الياباني:  0.0068 دولار أمريكي.
  3.  الفرنك السويسري: 1.13 دولار أمريكي.
  4.  الدولار الكندي: 0.73 دولار أمريكي.
  5.  الكرونا السويدية: 0.092 دولار أمريكي.
  6.  الجنيه الإسترليني: 1.26 دولار أمريكي.

 

حساب مؤشر الدولار، فيتو 

 

تأثر أسواق العملات عالميا 

استقر مؤشر الدولار واخترق متوى 104.60 نقطة، بينما ثبتت أسعار الذهب قرب المستوى 1960 دولارا للأوقية وفى اتجاه صاعد طفيف، متوازية  من صعود الدولار، وبنهاية الأسبوع، استقرت أسعار الخام الأمريكي قرب مستوى 81.20 دولار للبرميل وكذلك، استقرت عقود خام برنت قرب مستوى 85 دولارا للبرميل، حيث أثرت المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين على أسعار النفط هذا الأسبوع.

جدير بالذكر أن أسعار مختلف العملات الرقمية تضررت وبخاصة البيتكوين والتي انخفضت لأدنى مستوى منذ 3 شهور تقريبا، وبخاصة مع التقارير التي تحدثت عن رغبة شركة SpaceX، إحدى الشركات الرائدة والتي يمتلكها إيلون ماسك، ببيع أكثر من 300 مليون دولار من العملات الرقمية، وذلك على الرغم من أن التقارير لم تؤكد موعد البيع، ولكنها ساهمت بكل تأكيد في الانخفاض الكبير بأسعار مختلف العملات الرقمية.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. البنوك المصرية.

Advertisements
الجريدة الرسمية