رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمريكا: أوكرانيا تحرز تقدما كبيرا في الهجوم المضاد

البيت الأبيض، فيتو
البيت الأبيض، فيتو

صرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي بأن أوكرانيا تحرز تقدما تدريجيا في هجومها المضاد.

الهجوم الأوكراني المضاد

وقال كيربي خلال مؤتمر صحفي، يوم الأربعاء، إن "الحرب مستمرة والأوكرانيون يحرزون تقدما تدريجيا في هجومهم المضاد"، مشيرا إلى أن معارك دموية تجري على عدة محاور في الجبهة.

وأكد أن واشنطن ستواصل دعم أوكرانيا بالأسلحة.
وكان البيت الأبيض قد أعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 250 مليون دولار لأوكرانيا، يوم الثلاثاء، تضمنت معدات لإزالة الألغام، والذخائر للمدفعية والدفاعات الجوية وأنظمة HIMARS.

Advertisements


وكانت وسائل الإعلام الأمريكية قد أفادت بأن مسؤولين أمريكيين اعتبروا أن الهجوم الأوكراني المضاد يسير أبطأ مما كان متوقعا، وأن البنتاجون طلب من القيادة العسكرية الأوكرانية تركيز الجهود على المحور الرئيسي بدلا من توزيع القوات بين عدد من المحاور.

 مواجهة روسيا من دون مساعدة الغرب

وكان قد أكد رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، أن أوكرانيا غير قادرة على مواجهة روسيا من دون مساعدة الغرب، وبالتالي فإن الولايات المتحدة تحمل مفاتيح السلام في المنطقة.

وقال أوربان في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون بحسب ما نشر في مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي إكس، "إن الرأي السائد في الولايات المتحدة بأن أوكرانيا ستفوز، إنها كذبة وهذا مستحيل.. كل شخص في السياسة يفهم المنطق والأرقام والبيانات ليس لديهم أي فرص للفوز".


وأضاف أوربان أن محاولة أي دولة غربية إرسال جنودها إلى أوكرانيا ستعني "حربًا مباشرة" بين الغرب وروسيا.. وستقود لحرب عالمية ثالثة، مشددًا على أن الشعب الروسي لن يتخلى عن رئيسه، وسيحافظ على وحدة بلاده من التفكك.



لولا أسلحة وأموال الغرب لكان الصراع انتهى


وأوضح الرئيس المجري أن الجانب الأوكراني غير قادر على المواجهة وحتى اتخاذ القرار، فلولا أسلحة وأموال الغرب التي تمد كييف لكان الصراع انتهى.

إلى ذلك، حذر أوربان، من أن أي تعد أو هجوم على الممر الجنوبي الذي تستخدمه صربيا والمجر لتلقي الغاز الروسي، سيكون بمثابة ذريعة للحرب.

وأشار إلى أن "المجر وصربيا ستعتبران أي تعد على الممر الجنوبي كالهجوم الذي استهدف السيل الشمالي، ذريعة  للحرب، وسيتم الرد على الفور".
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية