رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فوائد المانجو للأطفال، تقوي مناعتهم وتحميهم من الإمساك

فوائد المانجو، فيتو
فوائد المانجو، فيتو

فوائد المانجو للأطفال، المانجو منفاكهة الصيف اللذيذة والمميزة التى لها عشاق كثيرون من الكبار والصغار لمذاقها الشهى الذى لا يقاوم، وعادة تقدم علىحالتها أو تقطيعها أو عملها عصر، فهى لذيذة فى كل حالاتها.

وفوائد المانجو للأطفال، عديدة لقيمتها الغذائية العالية، حيث تحتوى على العناصر الغذائية المهمة التى يحتاجها الجسم لتقوية المناعة، وينصح بهاالأطباء للصغار لأنها تحافظ على نموهم بشكل صحى.

فوائد المانجو للأطفال

ويقول الدكتور تامر عبد الحميد استشارى طب الأطفال وحديثي الولادة، إن المانجو من الفاكهة المميزة التى تعتبر من الفاكهة المهمة للطفل لفوائدها العظيمة، ومن فوائد المانجو للطفل:-

Advertisements

  • تقوى وتحسن جهاز المناعة عند الأطفال لإحتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي الذى يعزز من قدرة الجسم على مكافحة العدوى.
  • تعزز صحة الجهاز الهضمى عند الأطفال لغناها بالألياف الغذائية التى تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملتي الهضم والإخراج.

متى يمكن تقديم المانجو للطفل؟

وأضاف عبد الحميد، أنه يمكن إدخال المانجو للطفل بدءا من إتمامه 6 أشهر، حيث يمكن عملها عصير وتصفيها وتقديمها للطفل، أو هرسها وتقديمها وذلك بدون سكر، وهناك أفكار عديدة لتقديم المانجو للأطفال الرضع الأقل من عام، حيث يمكن هرسها مع الزبادىأو مع اللبن الصناعي، وهكذا، بأى طريقة فالمهم أن يحصل الطفل على جرعات منها للإستفادة منها، وفىحين إصابة الطفل بالحساسية منها يجب توقف تقديمها له مع استشارة طبيب مختص لسرعة علاج الطفل وإيجاد بدائل أخرى للمانجو.

فوائد المانجو للأطفال، فيتو

ما يحتاجه الطفل الرضيع

ويجب على الأم أن تهتم بتغذية الطفل الرضيع كثيرا بدءا من اتمامه 6 أشهر من عمره لأن لبن الأم يكون غير كافى لنمو الطفل بشكل طبيعي خلال هذه المرحلة، حيث يجب تقديم الخضروات والفاكهة المهروسة للطفل مع الزبادة،ومع الوقت يج إدخال الأرز واللحوم والبيض المسلوق وهكذا، لمده بالعناصر العذائية المهمة التى تساعده على النمو بشكل صحى.

فوائد المانجو

والمانجو تعتبر من أهم فاكهة فصل الصيف لإحتوائها على العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم حيث تحافظ على صحة القلب وتقوى جهاز المناعة وتساعد فى علاج الأنيميا وتقوى النظر لإحتوائها على نسبة عالية من فيتامين أ،كما أنه تعزز من صحة الجهاز الهضمي، وتزيد من جمال المرأة لأنه تحافظ على جمال البشرة ونضارتها.

أضرار الإفراط فى تناول المانجو

ولكن المانجو غنية بـ أوكسالات كالسيوم وهو من أشهر المركبات التى تكون حصوات الحالب والكلى وتسبب الالتهابات، وهذا لا يعنى الامتناع عن تناولها، بل على العكس هى غنية بالعناصر المهمة للجسم، لذا يجب تناولها ولكن باعتدال، لأن أى شيء يزيد عن الحد المسموح به ينقلب عكسه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية.

Advertisements
الجريدة الرسمية