رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رومانيا تطرد 40 دبلوماسيا وموظفا من السفارة الروسية في بوخارست

سيرجي لافروف وزير
سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، فيتو

طالبت وزارة الخارجية الرومانية في بيان صادرعنها اليوم السبت، ٤٠ دبلوماسيًا وموظفًا في السفارة الروسية في بوخارست بمغادرة البلاد، بطلب من الحكومة؛ إثر تدهور العلاقات بين البلدين، على خلفية الحرب ضد أوكرانيا.


رومانيا تطرد دبلوماسيين روس من أراضيها 


وقالت وزارة الخارجية في بيانها إن ١١ دبلوماسيًا و20 فردًا من الطاقم التقني والإداري ترافقهم عائلاتهم "سيغادرون البلاد بواسطة طائرة مدنية تابعة لشركة طيران روسية".

وأضافت الوزارة الرومانية في بيانها أن القرار يعكس المستوى الراهن للعلاقات الثنائية، التي قلّصتها رومانيا إلى حدّ بعيد وذلك بعدما باشرت موسكو حربها العدوانية على أوكرانيا.

 

Advertisements


رومانيا تأمر بإغلاق المركز الثقافي الروسي في بوخارست



وفي السياق ذاته نشرت وسائل إعلام رومانية صورا لطائرة من طراز ايليوشين ايل-96 تحط على مدرج مطار بوخارست، وسط توقعات بأن تقل هذه الطائرة طاقم السفارة الروسية.

ومنذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، طردت رومانيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، العديد من الدبلوماسيين الروس للاشتباه بممارستهم التجسّس، على غرار دول أوروبية أخرى.

وفي وقت سابق من شهر يونيو الماضي، طالبت وزارة الخارجية الرومانية بمغادرة ما يزيد على 50 دبلوماسيا روسيا أراضي بلادها وهم من موظفي السفارة الروسية لديها وذلك في غضون 30 يوما.

وجاء ذلك فيما أعلنته الخارجية الرومانية، معزية السبب إلى معادلة عدد الممثلين الدبلوماسيين الرومانيين لدى روسيا والممثلين الدبلوماسيين الروس لدى رومانيا.


في سياق آخر، أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف أن الغرب وأوكرانيا يسعيان لمحو روسيا من على وجه الأرض، وعلى موسكو التركيز وإعطائهم ردا مناسبا.

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية