رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رومانيا تطالب أكثر من 50 دبلوماسيا روسيا بمغادرة أراضيها لهذا السبب

رومانيا، فيتو
رومانيا، فيتو

طالبت وزارة الخارجية الرومانية بمغادرة ما يزيد على 50 دبلوماسيا روسيا أراضي بلادها وهم من موظفي السفارة الروسية لديها وذلك في غضون 30 يوما.

جاء ذلك فيما أعلنته الخارجية الرومانية، معزية السبب إلى معادلة عدد الممثلين الدبلوماسيين الرومانيين لدى روسيا والممثلين الدبلوماسيين الروس لدى رومانيا.

 

أخر تطورات حرب روسيا وأوكرانيا

في سياق آخر، أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف أن الغرب وأوكرانيا يسعيان لمحو روسيا من على وجه الأرض، وعلى موسكو التركيز وإعطائهم ردا مناسبا.

 

Advertisements

وقال ميدفيديف، إن الجانب الأوكراني وعد منذ فترة طويلة بـ«هجوم مضاد عظيم» و«ها هو قد بدأ بالفعل».

أهداف الهجوم الأوكراني المضاد 

وأضاف: «من الضروري وقف العدو، ومن ثم شن هجوم روسي، هدفه ليس فقط تحرير أراضينا، ولكن أيضًا الإطاحة الكاملة بالنظام النازي في كييف».

وتابع ميدفيديف: «أوكرانيا أصبحت مضطرة لإرسال الآلاف من جنودها إلى الموت، ونظام كييف ليس لديه خيار وينبغي عليه الهجوم لتبرير الأموال والأسلحة التي يحصل عليها».

 

وأردف: «تتميز روسيا في العملية الخاصة بتفوقها في الطيران والعربات المدرعة والأسلحة الحديثة».

 

دونيتسك

وقالت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، إنها أحبطت هجوما أوكرانيا كبيرا بمنطقة دونيتسك، وألحقت بالقوات الأوكرانية خسائر بشرية ضخمة، ودمرت ثماني دبابات ليوبارد، مع استمرار القوات الأوكرانية في القتال.

 

وذكرت الوزارة، عبر قناتها بتطبيق تليجرام: «القوات المسلحة والطيران الهجومي والتكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية، بالإضافة إلى منظومات قاذفات اللهب ألحقت هزيمة كبيرة بالقوات الأوكرانية».

 

وأضافت الوزارة أن القوات الروسية دمرت 28 دبابة من بينها ثمان دبابات ليوبارد.

 

بدء هجوم أوكرانيا المضاد

والثلاثاء الماضي، قال وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، إن النظام الأوكراني يشن الهجوم الذي طالما وعد به على مختلف قطاعات الجبهة خلال الأيام الثلاثة الماضية، وذلك في ظل حرص السلطات في كييف على عدم الإفصاح عن أي معلومة متعلقة بالهجوم.

 

وبحسب وزير الدفاع، فقد حاولت القوات المسلحة الأوكرانية بدءا من 4 يونيو الجاري التقدم على خمسة محاور بمساعدة لواءين، إلا أنها لم تنجح، وخسرت 300 جندي.

 

وجاءت تصريحات شويجو عقب سلسلة من الاتهامات المتبادلة بين روسيا وأوكرانيا حول الجهة التي تقف خلف الانهيار الجزئي الذي لحق سد نوفا كاخوفكا، الثلاثاء.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية