رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صائدو الساحرات، معلومات عن أخطر وحدات روسيا في أرض المعركة (صور)

صائدي الساحرات، فيتو
صائدي الساحرات، فيتو

صائدو الساحرات، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية في الأربع وعشرين ساعة الماضية، والتي بلغت 425 جنديا ومرتزقا على جميع جبهات القتال، بالإضافة إلي إسقاط 10 طائرات مسيرة.

 

وجاء ذلك ضمن تقرير سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ليوم الجمعة 30 يونيو، حيث تابع التقرير بأن وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية، حاولت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، القيام بعمليات هجومية في اتجاه جنوب دونيتسك، وكراسنوليمانسكي، ودونيتسك، وكوبيانسك.

Advertisements

 

معلومات عن الوحدة الروسية الخاصة "صائدي الساحرات"

وبحسب شبكة «سبوتنيك» الإخبارية، فأن روسيا تعتمد بشكل كبير في عمليات إسقاط الطائرات المسيرة علي وحدة خاصة يطلق عليها "صائدي الساحرات أو صائدو الساحرات".

وصائدو الساحرات، هي وحدة روسية خاصة تكثف من تواجدها خلال الفترة الحالية في اتجاه كوبيانسك، وتشارك في البحث عما يسمى بـ"طائرات التجسس دون طيار والمسيّرات الانتحارية".

وتتمثل المهمة الرئيسية للوحدة في منع اختراق المسيّرات الانتحارية إلى المنشآت المدنية والعسكرية في مقاطعة لوجانسك بالإضافة إلي حماية الكتائب العسكرية والجنود المشاة أثناء القيام بالعمليات العسكرية داخل الميادين.

وبحسب «سبوتنيك» يقود هذه الوحدة شخص يحمل علامة النداء "متياي"، وينتقل إلى خط المواجهة بمساعدة دراجة نارية تسمى "دنيبر"، التي تم ترميمها بيديه.

 

قوات أحمد الشيشانية توقع عقدًا مع الجيش الروسي

وفي سياق متصل، لجأت روسيا إلي "قوات أحمد الشيشانية" لتأمين العاصمة موسكو كما دفعت بها إلي منطقة روستوف التي سيطرت فاجنر عليها لمقاومتها في حالة اندلاع معارك بعد إعلانها التمرد علي الجيش الروسي وحالة الجدل التي أثيرت داخل الشوارع.

 

شاهد: القوارب المسيرة، سلاح جديد يغير موازين الحروب فى أعالي البحار بالتحكم عن بعد (صور)

 

وخلال الأشهر القليلة الماضية، قفز اسم "قوات أحمد" إلى واجهة الحرب في أوكرانيا بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية عن توقيع عقد مع القوات الشيشانية الخاصة التي تحارب مع موسكو، في أعقاب رفض فاجنر لعقد مماثل.

وفي الوقت الذي وافقت فيه قوات أحمد الشيشانية التابعة للرئيس الشيشاني رمضان قديروف على التوقيع مع وزارة الدفاع الروسية والانضواء تحت لواء الجيش الروسي رسميًا، أعلن يفجيني بريجوجين، قائد مجموعات فاجنر، رفضه التوقيع نفسه، بل أكد على أن أيًا من مقاتلي فاجنر لن يوافق على أن "يخضع لوزارة الدفاع.

معلومات عن قوات أحمد الشيشانية

قوات أحمد، هي قوات شيشانية مكونة من 4 كتائب، أعلن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف تشكيلها في 26 يونيو 2022، وقال إنها ستضم أعدادًا هائلة من المقاتلين الشيشان حصرًا، الذين سيعززون صفوف القوات الروسية في حربها على أوكرانيا.

 

وتحمل الكتائب الأربع (أحمد شمال وأحمد جنوب وأحمد شرق وأحمد غرب) اسم أحمد قديروف، في رمزية محفّزة للمقاتلين، فقد كان يعد زعيمًا وطنيًا في الشيشان.

ولطالما عُرفت "قوات أحمد" بطقوس وتقاليد في كل عملياتها القتالية، حيث يكبّرون ويقيمون صلاة "الفتح" كما يسمونها، قبل أن يدخلوا وهم يكبّرون ويهللون لـ"تحرير المنطقة من النازيين الأوكرانيين"، بحسب وصف رمضان قديروف.

 

اقرأ ايضا: تصاعد حرب روسيا وأوكرانيا، موسكو تدفع بـ"روبوتات قتالية" فى ساحة المعركة (فيديو وصور)

 

ووصل المتطوعون فيها إلى 10 آلاف جندي، وتمثل جزءًا من الجيش الشيشاني، كما يرأسها الجنرال آبتي علاء الدينوف، الذي أكّد أنه "إذا تم نقلنا إلى اتجاه دونيتسك، فأنا أضمن أن القوات الخاصة أحمد، ستفعل كل شيء من أجل تحرير جمهورية دونيتسك الشعبية".

 

تتسلح الكتائب بأحدث وأقوى الأسلحة الروسية، وتمتلك دبابات ومركبات تحمل شعار حرف "Z"، وهو شعار دعم القوات الروسية في أوكرانيا، بحسب تقرير لأحد المواقع الشيشانية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

Advertisements
الجريدة الرسمية