رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار الأرز اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2023

سعر الارز، فيتو
سعر الارز، فيتو

تشهد أسعار سلعة الأرز اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2023 استقرارًا ملحوظًا بالسوق المحلي، وسجل سعر كيلو الأرز السائب 30 جنيهًا، ويتراوح سعر الأرز المعبأ من 33 إلى 35 جنيهًا حسب الشركة المنتجة ونسبة الكسر.

وتقوم بعض الشركات بتقديم بعض التخفيضات ليتراوح سعر الأرز المعبأ في تلك التخفيضات ما بين 26 جنيهًا و27 جنيهًا.

أسعار الأرز الشعير

 وسجلت أسعار الأرز الشعير “عريض الحبة” 18400 جنيه للطن.

 وسجلت أسعار الأرز الشعير “رفيع الحبة” 18000 جنيه للطن.  

Advertisements

 

 

أسعار الأرز الأبيض

وسجلت أسعار الأرز الأبيض البلدي “عريض الحبة كسر 3%” نحو 28.100 جنيه للطن. 

وسجلت أسعار الأرز الأبيض البلدي “رفيع الحبة كسر 5%”، 27.200 جنيه للطن.

شعبة المواد الغذائية: انخفاض سعر الأرز والقمح والبيض وارتفاع البن

أكد حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية بالغرفة التجارية لمحافظة الإسكندرية، ارتفاع أسعار البن بنسبة 10% مقابل انخفاض سعر الأرز والقمح والبيض، وتوقع انخفاضات جديدة في أسعار السلع الغذائية. 

ارتفاع أسعار البن بنحو 10% 

وأعلن حازم المنوفي، رفض جميع التجار الممارسات التي يتعامل بها بعض منتجي البن، في هذه المرحلة التي يمر بها العالم من أزمة اقتصادية ألمت بالعالم أجمع، قائلًا:«لاحظنا بعد يومين فقط من تصريحات وزير المالية، أن إحدى الشركات رفعت أسعار البن بنحو 10% مرة واحدة، رغم أنها لم تقم باستيراد أو شراء أي شيء من الخارج».

وأوضح «المنوفي» أن رفع أسعار البن بطريقة غير مبررة لا يتناسب مع الوضع الاقتصادي الحالي، مؤكدا أنه من منطلق الأمانة والأخلاق لا بد ألا يتم رفع أسعار البضائع الموجودة بالمخازن وأن يتم زيادة السعر علي ما سيتم استيراده بعد صدور القرار الحكومي برفع الأسعار.

أسعار الأرز في الأسواق

 وعن أسعار الأرز في الأسواق، أشار «المنوفي» إلى أن  سعر الأرز في السوق المحلي انخفض خلال الفترة الأخيرة، وسوف ينخفض أكثر الأيام القادمة، إذ  وصل طن أرز الشعير إلى 17 ألف جنيه للطن، وتراجع سعر الأرز الأبيض ليتراوح من 3 2 - 25 ألف جنيه للطن

انخفاض أسعار القمح في السوق

ولفت إلى انخفاض أسعار القمح وهو ما سيؤدي إلى تراجع اسعار الصناعات المتعلقة بالقمح مثل( المكرونة، المخبوزات، والبسكويت ).

أسعار الألبان ومنتجاتها والسلع الغذائية الأخرى

وعن  أسعار السلع الغذائية  الأخرى، أوضح أنه بالنسبة لأسعار الجبن الأبيض فقد تراوح سعرها من 76 إلى 96 جنيها للكيلو، والجبن التركي من 140 - 180 جنيها للكيلو، والجبن المعلب  تراوح سعر العلبة وزن ربع كيلو من 12- 17 جنيها، وبالنسبة لأسعار "  المكرونة " العبوة 400 جرام سعرها من 8 - 10 جنيهات، والزيت يتراوح سعر الزجاجة وزن 750 جراما من 40- 45 جنيها،  واللتر من 60- 65 جنيها، وسعر كيلو  الدقيق من 20 - 25 جنيها، وعبوة السكر من 20 - 25 جنيها، وسعر الأرز يتراوح من 25 - 30 جنيها للكيلو المعبأ، وسجل سعر كيلو اللبن السائب " الجاموسي "من 20 - 25 جنيها، أما " البقري " فيتراوح سعر الكيلو من 8 - 10 جنيهات، واللبن المعبأ المبستر من 25 - 30 جنيها للكيلو.

أسعار البيض في الأسواق 

وبالنسبة لأسعار البيض، أشار إلى أن  سعر طبق  البيض الأحمر يتراوح من 105 إلى 115 جنيهًا، والأبيض يقل نحو 5 جنيهات عن الأحمر، متوقعا حدوث تراجع في أسعار البيض الفترة القادمة.

أسعار البن والشاي

 وعن أسعار البن والشاي، قال «المنوفي» إن سعر عبوة البن وزن 125 جرامًا تتراوح من 22 إلى 35 جنيهًا، والشاي عبوة 40 جرامًا سجلت سعر يبدأ من 5 - 8 جنيهات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

 

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية