رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نجيب ساويرس عن تصريحات شقيقه سميح: محدش يزايد على حب عيلتنا لمصر (فيديو)

نجيب ساويرس، فيتو
نجيب ساويرس، فيتو

نجيب ساويرس، علق المهندس  نجيب ساويرس رجل الأعمال على تصريحات شقيقه رجل الأعمال سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية بإحدى الفضائيات العربية، التي تحدث فيها عن تأثير سعر صرف الدولار على مناخ الاستثمار في مصر.


وقال رجل الأعمال نجيب ساويرس، فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفى سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم": “ يجب ألا نفترض سوء النية فى  شخص مثل سميح ساويرس، وكلمة سميح مضمونها أن بعض المستثمرين خايفين ييجوا عشان مش عارفين سعر الدولار بكرة إيه”

 

 وأكد ساويرس أن ما قاله شقيقه صحيحا وليس فيه خطأ، ونحن عند تحضير أى دراسات جدوى، هناك عنصر لا نستطيع وضعه فى المعادلة وهو سعر الدولار.

Advertisements

 


وأضاف نجيب ساويرس: " إحنا عائلة بتحب مصر أكتر من أنفسنا، ولا أحد يستطيع أن يزايد على وطنيتنا، وحديث سميح لمصلحة مصر، ولكن هناك من قام بتأويل حديثه، وحاولوا استخدامه لتشويه مصر، وسميح هو أكثر واحد له مشاريع فى مصر، وشركاته تقوم بإنشاء ما يقرب من 30 فندقا فى الجونة، وحديثه ليس المقصود منه إعاقة الاستثمار فى مصر، وعلى المواطنين عدم الانسياق وراء مروجي الشائعات".


وأضاف المهندس نجيب ساويرس: "الجميع سيتضرر من الأزمة الاقتصادية، وعلينا أن نتحمل هذه الأزمة لمصلحة الدولة، وعلى الجميع العمل لخروج الدولة من هذه الأزمة، ونترك خلافاتنا جانبا، ولا يوجد أحد ضد الدولة، ولو هناك أحد ضد الدولة إحنا نفرمه قبل أى شخص آخر".

سميح ساويرس

وكان رجل الأعمال سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، أكد أن كل مشروعات العائلة في بلدنا مصر مستمرة دون توقف.

وأوضح سميح ساويرس في بيان له أمس الإثنين، أن هناك ضرورة لإنهاء تعدد أسعار الصرف لضمان استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

وجاء نص بيان سميح ساويرس كالتالي: بالإشارة إلى تصريحاتي الأخيرة الخاصة بتأثير سعر صرف الدولار سلبيا على الاستثمار فى مصر، خاصة أن البعض حاول تأويلها عن غير مقصدها واستغلالها ضد بلدي، رغم أن ما دفعني هو خوفي علي بلدي بتوجيه النصح، لأن هناك ضرورة لإنهاء تعدد أسعار الصرف، لضمان استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية والمحلية، كما أؤكد أن كل مشروعات العائلة في بلدنا مصر مستمرة دون توقف.. وفقنا الله لما هو خير لمصر".
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية