رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سيد علي يبرز بيان سميح ساويرس بشأن استثماراته ومشروعاته في مصر (فيديو)

المهندس سميح ساويرس
المهندس سميح ساويرس رجل الأعمال، فيتو

أبرز الكاتب الصحفي سيد علي خلال برنامجه "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، بيان رجل الأعمال سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، الذي نشره موقع "فيتو" بشأن استثماراته ومشروعاته في مصر.
 

استثمارات آل ساويرس في مصر

وعلق سيد علي: "عائلة ساويرس استثمروا أموالهم في مصر وأحيانا يخرجون ببعض التصريحات مثل أي مواطن عادي له وقفات وانتقادات بشأن سعر صرف الدولار والوضع الاستثماري في مصر".
 

مشكلة التربص في مصر

وتابع: "ليس دفاعا عن سميح ساويرس أو آل ساويرس، ولكن من حقنا أن نعبر ونتحدث حال وجود شكوى، ومن الطبيعي أن يكون هناك مساحة من التسامح في حالة الخطأ ولكن لا يجب التربص بأحد".
 

Advertisements

ضرورة إنهاء تعدد سعر صرف الدولار

ولفت: "تصريحات سميح ساويرس بشأن ضرورة إنهاء تعدد سعر صرف الدولار ليس مطلبه وحده ولكن هذا طلب واضح من صندوق النقد الدولي والبنك الدولي؛ وذلك لضمان استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية".
 

سميح ساويرس الوطني

وأضاف: "من حق كل شخص أن يعبر عن رؤيته ولا يجب أن نمسك عصا غليظة لكل من يعبر في إطار وطني مثلما فعل سميح ساويرس".
 

بيان سميح ساويرس

 

قال رجال الأعمال، سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، إن كل مشروعات العائلة في بلدنا مصر مستمرة دون توقف.

وأوضح سميح ساويرس في بيانه اليوم، أن هناك ضرورة لإنهاء تعدد أسعار الصرف لضمان استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

 

وجاء نص بيان سميح ساويرس كالتالي: بالإشارة إلى تصريحاتي الأخيرة الخاصة بتأثير سعر صرف الدولار سلبيا على الاستثمار فى مصر، وحيث إن البعض حاول تأويلها عن غير مقصدها واستغلالها ضد بلدي رغم أن ما دفعني هو خوفي على بلدي بتوجيه النصح، لأن هناك ضرورة لإنهاء تعدد أسعار الصرف لضمان استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية والمحلية، كما أؤكد أن كل مشروعات العائلة في بلدنا مصر مستمرة دون توقف.. وفقنا الله لما هو خير لمصر".

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية