رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طريقة عمل الكركدية بماء الورد (فيديو)

طريقة عمل الكركدية
طريقة عمل الكركدية بماء الورد، فيتو

طريقة عمل الكركدية بماء الورد، الكركدية من المشروبات العشبية الشهيرة التى يكثر الإقبال على تناولها فى شهر رمضان المبارك، لمذاقه المميز.

وطريقة عمل الكركدية بماء الورد، سهلة ومميزة حيث اعتادت الجدات قديما على تحضيرها ومازالت هناك الكثير من ربات البيوت تقوم بتحضيره بنفس هذه الطريقة.

طريقة عمل الكركدية بماء الورد 

وتستعرض الشيف غادة جميل، خلال برنامج اتفضلوا عندنا المذاع عبر فضائية سفرة، طريقة عمل الكركدية بماء الورد.

فوائد الكركدية 

ونستعرض في السطور التالية، أهم فوائد الكركديه.

علاج الضغط المرتفع

الكركديه من أهم وأفضل المشروبات التي تقلل ضغط الدم المرتفع، سواء كان بارد أو مغلي، على خلاف ما يعتقد البعض أن مفعوله مع مرضى الضغط فقط إن كان باردا.

يساعد على الهضم

من فوائد الكركديه، أنه من المشروبات التي لها مفعول قوي وسريع على الجهاز الهضمي، فهو يساعد على الهضم بشكل جيد وهاديء، لأنه يزيد العصارات الهاضمة.

مطهر معوي

من فوائد الكركديه، أنه مطهر معوي طبيعي، ولذلك فهو مفيد لحالات الإسهال الميكروبي، ومضاد لديدان الأمعاء، كذلك مشروب الكركديه مهدئ جيد للأعصاب.

صحة الكبد

يدعم الكركديه الإنزيمات المسؤولة عن إزالة السموم من الكبد، مما يحافظ على صحة الكبد.

محاربة الفيروسات

يحتوي الكركديه على فيتامين سي "ج"؛ لذلك فهو من المشروبات المفيدة، في علاج البرد والانفلونزا.

مصدر لمضادات الاكسدة

يحتوي الكركديه على مضادات أكسدة جيدة وقوية، مما يجعل الكركديه من المشروبات التي تساعد على محاربة الجذور الحرة، التي تحاول تدمير خلايا الجسم، وبالتالي فهو يقوي الجهاز المناعي.

كما أنه يقي من الإصابة بالالتهابات المختلفة بالجسم بشكل عام.

تقليل الكوليسترول

الكركديه يقلل الكوليسترول في الدم، كما يقلل الدهون الثلاثية، وبالتالي يحافظ الكركديه على صحة القلب والشرايين.

وفى بحث آخر على البشر أدى الكركدية إلى إنقاص دهون الكبد وفشل الكبد. يحمى من السرطانات بفضل احتوائه على مادة البولى فينول المضادة للاكسده ومضادة للسرطانات ايضا. وهناك بحث اثبت ان مستخلصات الكركديه استطاعت تقليل سرطان الفم. وبحث آخر وجد أنه يقلل انتشار سرطان البروستاتا وسرطان المعدة.

كما يعمل كمضاد للكثير من البكتيريا، ويساعد فى إنقاص الوزن ومنع السمنة والبحث أوضح أن الاستمرار عليه لمدة 12 اسبوع كان له دورا كبيرا فى انقاص الوزن."

تحذير من الكركديه

ولكن يحذر على مرضي قرحة المعدة من تناول مشروب الكركديه لأنه يزيد من حموضة المعدة والتهابها.

كذلك من يعاني من الضغط المنخفض عليه الحذر من تناول الكركديه، لأنه يعمل على خفض ضغط الدم بشكل أكبر.

وعلى مرضى السكري الحذر أيضا من شرب كميات كبيرة من الكركديه؛ لأنه يؤدي إلى تقليل مستويات السكر في الدم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

Advertisements
الجريدة الرسمية