رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبحاث تكشف أهمية شرب كوب من الكركديه يوميا

الكركديه
الكركديه

أكد الدكتور وليد شوقي الباحث المصري بكلية الطب بجامعة نيويورك أن الكركديه يحتوي على ثلاثة أنواع من مضادات الاكسدة والتى لها دور هام فى مقاومة البكتريا وتقليل الاصابة بالأمراض المزمنة، كما أنه يساعد على إنقاص ضغط الدم وحماية القلب من مضاعفات ضغط الدم المرتفع.

وأضاف شوقي على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن الكركديه يساعد على إنقاص الكوليسترول وزيادة الدهون النافعة HDL وانقاص الدهون الضارة LDL، كما يساعد على تحسين وظائف الكبد، لافتا الى أنه فى بحث على الفئران أدى إلى إنقاص دلالات تدمير الكبد، وفى بحث آخر على البشر أدى إلى إنقاص دهون الكبد وفشل الكبد.

وأشار الباحث المصري إلى أن الكركديه يحمى من السرطانات بفضل احتوائه على مادة البولى فينول المضادة للاكسده ومضادة للسرطانات ايضا.

وهناك بحثا أثبت أن مستخلصات الكركديه استطاعت تقليل سرطان الفم، و بحث آخر وجد أنه يقلل انتشار سرطان البروستاتا وسرطان المعدة، كما يعمل كمضاد للكثير من البكتيريا.

وتابع أنه يساعد فى إنقاص الوزن ومنع السمنة والبحث أوضح أن الاستمرار عليه لمدة 12 أسبوعا كان له دورا كبيرا فى إنقاص الوزن.

من يجب عليه تجنب الكركديه؟

وأوضح شوقي أنه يجب تجنب الكركديه إذا كان لديك حساسية منه، والحوامل والمرضعات، ومن يتعاطى ادوية ضغط يجب ان يتناوله بحرص حتى لا يؤدى لنقص الضغط أكثر من المطلوب، وإذا أخذ بكميات كبيرة فهو خطر تؤدي للدوخة وانخفاض الضغط وتقليل مفعول حبوب منع الحمل.

Advertisements
الجريدة الرسمية