رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الدكتور حلمي الحديدي في يوم الطبيب: ماديات المهنة طغت على الجانب الإنساني

الدكتور حلمى الحديدى،فيتو
الدكتور حلمى الحديدى،فيتو

يوم الطبيب، قال الدكتور حلمي الحديدي أحد المكرمين في يوم الطبيب اليوم: “الأطباء لا يحصلون على حقهم جزاء ما يقدمونه للمجتمع من خدمات ومجهود وأنا فخور بعد أن وصل عمرى إلى 87 عاما أمضيت معظمها لخدمة المواطن وعلاجه  وتحسين الحالة الصحية في مصر وهذا أكبر تكريم لى”.
 

ذكريات مع مهنة الطب لا تحصى

وأكد فى تصريح لفيتو على هامش يوم الطبيب الذى يعقد بنقابة الأطباء بدار الحكمة اليوم: “ ذكرياتى مع مهنة الطب عديدة وهناك محطات كثيرة فى هذا الشأن لا مجال لذكرها أهمها يوم سفر وفد من نقابة الأطباء النعمان  لعلاج الأخوة الفلسطينين الذين كانوا يحاربون وصابون وفى هذا الوقت كان أواخر ايام جمال عبد الناصر”.
 

وأضاف: “الأطباء لا يحصلون على التكريم الذي كانوا يحصلون عليه في الماضي حيث كان التكريم إنسانيا أما الآن طغت الماديات على كل شيء وتلاشى الدور الانسانى”.
 

9جنيهات أول راتب لي 

وذكر أن أول راتب له كان 9 جنيهات وكانت تكفى، موضحا: “كنت طبيب امتياز واتذكر ان الاستاذ كان صديق لطالب الطب وكان الطبيب خادم للمريض لكن للأسف الان تحولت المهنة إلى ماديات  طغت على الجانب الانسانى”.

واستطرد قائلا: “هناك أشياء كثيرة أصبحت تمثل تحديات أمام الطبيب على رأسها تحسين المستشفيات وتجهيزها”.
 يذكر أن نقابة أطباء مصر أقامت اليوم  احتفالية  بيوم الطبيب المصري الخامس والأربعين، اليوم السبت، بدار الحكمة شارع قصر العينى.

 

وأعلنت الدكتورة إيمان سلامة عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، مقرر اللجنة الاجتماعية، أن الاحتفال بيوم الطبيب الخامس والأربعين، سيتضمن تكريم الأطباء والطبيبات من خلال عدة محاور، منها: الأمهات المثاليات من الطبيبات اللاتي تميزت في النواحي الاجتماعية إلى جانب عملهن وعددهن 28 طبيبة، وكذلك سيتم تكريم أسماء 5 شهداء من الأطباء، إضافة إلى تكريم النقابيين السابقين الذين مازالوا يثروا العمل النقابي، إضافة إلى تكريم الأطباء المثاليين والطبيبات المثاليات على مستوى الجمهورية من محافظاتها المختلفة وعددهم 122 طبيب وطبيبة.


وأكدت استمرار التقليد الذي استحدثته النقابة في احتفالية العام الماضي وهو تزكية وتشجيع التعاون والعمل التكاملي في المجال الطبى، وذلك عن طريق الاحتفاء بفريق طبي متكامل في أحد التخصصات، وأعلنت سلامة أنه سيتم تكريم ثلاثة فرق طبية هذا العام، وهم فريق زراعة الكبد بمعهد ناصر وفريق زراعة الكلى بمستشفى سوهاج الجامعي وفريق زراعة الرئة بمستشفى الدمرداش الجامعى.

يذكر أنه يحتفل بيوم الطبيب المصرى فى 18 مارس من كل عام وذلك في ذكرى افتتاح أول مدرسة للطب في مصر والشرق الأوسط بأبى زعبل فى 18 مارس عام 1827

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية