رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسعار ياميش رمضان في سوق الساحل بمصر القديمة (فيديو وصور)

ياميش رمضان، فيتو
ياميش رمضان، فيتو

ياميش رمضان، مع اقتراب شهر رمضان الكريم وبحث المواطنين عن أفضل الأماكن لشراء الياميش الذي يعد من أهم المظاهر الرمضانية، حرصت كاميرا "فيتو" على الذهاب في جولة ميدانية إلى أشهر أسواق مصر القديمة سوق الساحل أثر النبي لرصد أسعار الياميش والعصائر.

 

 

أسعار البلح بسوق الساحل بمصر القديمة

وقال وليد عثمان  أحد التجار بسوق الساحل بمصر القديمة إن أسعار البلح هذا العام تعد مقبولة فيبدأ البلح الشعبي من 12 جنيها  ولكن الياميش هو ما يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار وهذا بسبب ارتفاع سعر الدولار الذي أثر على معظم السلع بالأخص المستوردة منها.

 

 

وأكد  أن أغلى أنواع البلح بسوق الساحل ويسجل نحو 30 جنيها  للكيلو، مضيفًا أن البلح الطري درجات فمثلًا الواحات، الكرتونة التي تحتوي على 5 كيلو 150 جنيها والـ 10 كيلو من 300 إلى 330 جنيها أو بلح الوادي فهو أغلى بقليل فالعلبة الـ 700 جرام منه بـ30 جنيها والـ 5 كيلو بـ 180 جنيها والـ 10 كليو تبدأ من 350 جنيها.

وأضاف وليد عثمان أن الزيادات بأسعار البلح تعادل حوالى 30 أو 40 جنيها للعلبة عن الأعوام السابقة فبلح الواحات كان يباع بـ100 جنيه للعلبة الـ5 كيلو ولكن اليوم تصل إلى 150 جنيها وقد تكون أغلى في أماكن أخرى.

 

أسعار الياميش بسوق الساحل بمصر القديمة

يبدأ الزبيب المصري من 40 جنيها والذي يعد الأقل سعرًا حتى يصل  الإيراني إلى 100 جنيه، كما تعرض قمر الدين المصري للزيادة عن العام الماضي بسبب السكر الذي يعد مكونا رئيسيا في صناعته أما المستورد فقد زاد حوالي ضعف السنة السابقة فيبدأ من 10 جنيهات وحتى 30 جنيها للـ500 جرام.

وسجل التين 220 جنيها للكيلو أما القراصيا فتراوحت من 170 جنيها للكيلو إلى 200 جنيه ولاقى كلاهما ارتفعًا بالأسعار بنسبة 20٪ على الأقل مقارنة بالأعوام السابقة.

ويباع الكاجو هذا العام بأسعار تتراوح من 340 جنيها إلى 410 جنيهات للكيلو بزيادة حوالى الضعف عن العام السابق بينما سجلت المشمشية من 220 جنيها إلى 280 جنيها للكيلو والذي يتوقف على حجمها بينما تراوحت السنة الماضية من 180 جنيها إلى 200 جنيه للكيلو.

وأكد أن المكسرات زادت حوالى 100 جنيه كل منهم أما جوز الهند فمن 100 إلى 120 جنيها للكيلو حيث سجل العام الماضي 70 و80 جنيها للكيلو.

وأضاف وليد عثمان أن المشروبات والعصائر لاقت زيادات كذلك لأن السكر يعد كذلك مكونا أساسيًا في صناعتها فالكيس الـ700 جرام يصل إلى 38 جنيها وكذلك السوبيا التي تصل إلى 48 جنيها.

 

الإقبال على ياميش رمضان بأسواق الساحل

وقال وليد عثمان إن الإقبال هذا العام يعد ضعيفا حتى الآن عن الأعوام السابقة بسبب ارتفاع الأسعار الذي قد يصل إلى الضعف في بعض الحالات هذا بجانب أن القوى الشرائية للمواطن قد قلت فحتى من يرغب بالشراء فالكمية التي يتم أخذها أقل كذلك.


نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية