رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الشيف غادة جميل تحذر من الاعتماد على البيض البودرة

الشيف غادة جميل،
الشيف غادة جميل، فيتو

البيض البودرة، حالة من الجدل تعم السوشيال ميديا بسبب البيض البودرة، الذى انتشر الحديث عنه حيث يستخدم فى الخارج فى عمل الحلوى، وهو أقل ثمنا من البيض العادى.

 

وتقول الشيف غادة جميل، إن البيض البودرة عبارة عن بيض مجفف، وفكرته مثل فكرة اللبن المجفف، ويحتوى على مواد حافظة، وأنا لا أنصح به لأنه يخزن لفترات طويلة ويحتوى على مواد حافظة مما يشكل بعض المخاطر على الصحة.

 

استخدامات البيض البودرة 

وأضافت “غادة”، أن هذا النوع من البيض لا يوجد فى مصر ويستخدم فى الخارج خاصة دول قارة آسيا ويستخدم فى عمل الحلوى والمخبوزات والمكرونة، حيث يوفر الكثير لأن سعره منخفض، ومع غلاء أسعار البيض العادى الذى نشهده فى وقتنا الحالى، يمكن لربات البيوت استخدامه فى عمل المخبوزات والحلوى، لأنه لا يستخدم سوى فى هذه الأكلات، فهو يوفر على ربات البيوت اللاتى يكثرن من تحضير المخبوزات والحلوى فى المنزل.

 

والبيض البودرة، أثار البيض البودرة جدلًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة بعد تأكيدات خبير بمعهد البحوث الزراعية أن البيض البودرة يحتوي على جميع فيتامينات البيض العادي، وسعره أرخص كثيرًا من البيض العادي.

البيض البودرة، فيتو 

البيض البودرة يثير الجدل على السوشيال ميديا 

وتصدر البيض البودرة تريند مصر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ودشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "البيض البودرة" متسائلين عن إمكانية تحويل اللحوم والفراخ أيضًا إلى بودرة.

 

لكن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تساءلوا عن إمكانية سلق البيض البودرة، لمحبي البيض المسلوق، في حين طالب بعضهم برفع سعر البيض البودرة، مؤكدين أنه مُصنع، وخفض سعر البيض العادي.  

 

واقترحت أميرة مرمر تخفيض سعر البيض البودرة ورفع أسعار البيض العادي فقالت: "بسيطة أوي أنت خلي البيض البودره ب 6 جنيهات وخلي البيضة الوحشة القديمة بتاعتنا بجنيه حل يرضي جميع الأطراف أهو".

 

أما ديزرت لافر فعلق قائلًا: "الحمد لله وصلنا البيض البودره ولسه الأيام الجاية هنشوف فيها العجب.. الواحد بقا يقوم بدرى يسطر لكل عيل سطرين قبل المدرسة".

 

ورد صلاح عبد الله فقال: "طب مفيش فراخ بودرة ولا لحمة بودرة ولا أسعار بودرة على الاقل هتبقى مفيده زى البيض البودرة".

 

وقال روش روشنة: "طالما يحتوي على جميع فوائد البيض العادي ولا فرق بينهما ليه البيضة البودرة بجنيه  والبيضة العادية ب 4 جنية؟!".

 

أما محمد دربالة فقال: "والنعمة بقي لي 30 سنة مهندس زراعي بوزارة الزراعة أول مرة أسمع عن البيض البودرة ودة متصنع من اية ممكن تشرحلنا...".

 

ورد  أشرف عزت قائلًا: "بكرة يقولك ممكن نزرع البيض كمان قال بيض بودرة قال #البيض_البودرة".

 

أما سام الملاخ فعبر عن وجهة نظره فقال: "بخصوص البيض البودرة... البيض الطازج طبيعى... والبيض البودرة صناعة وعلشان يعيش مدة أطول لازم يكون بهً مادة حافظة. أرجو ألا تقولوا أن المادة الحافظه تحافظ على صحة الجسم ولا تضر الكلى أوالكبد".


وردت هند الشباني قائلة: "وده بيتعمل مقلي ولا مسلوق ولا امليت".


وقال أحمد الفاروق عمر: "ممكن طريقة الاستعمال".


وعلقت أميرة الوكيل فقالت: " يعني البيض البودرة دا بيتسلق يا مركز البحوث.. أنا بحب آكله بروشت يعني نص سوا يتسلق ازاي دا بقي". 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية