رئيس التحرير
عصام كامل

الأورمان تواصل حملات العلاج في رمضان


أكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام الجمعية على استمرار جمعية الأورمان للأعمال الخيرية في تقديم أعمال الخير في شهر رمضان المبارك، من خلال استمرار مشروع مكافحة العمى بالقرى والنجوع، حيث تم الكشف على 7600 مريض وإجراء 1430عملية عيون، بالإضافة إلى صرف دواء وعمل نظارات للحالات التي تتطلب ذلك بتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين جنيه.



وأكد محمود فؤاد المشرف على مشروع الأورمان لمكافحة العمى أنه خلال شهر مايو تم توقيع الكشف على 3584 مريض عيون من محافظات مصر المختلفة وداخل أفضل المؤسسات العلاجية المتخصصة في علاج العيون في مصر وعلى أيدى أفضل أساتذة العيون في مصر.

وقام المشروع خلال شهر مايو أيضا بإجراء 780عملية عيون مختلفة ما بين مياه بيضاء ومياه زرقاء وزراعة قرنية وشبكية وجسم زجاجى وغيرها كما تم صرف علاج دوائى لعدد 1150 وعمل نظارات لعدد 850 مريضا بتكلفة إجمالية بلغت مليونا وستمائة ألف جنيه.


وأكد أحمد حسن منسق مشروع مكافحة العمى بالأورمان أن الجمعية قامت خلال شهر يونيو بتوقيع الكشف على 4056 مريض عيون من المحافظات المختلفة وتم إجراء عدد 650 عملية عيون مختلفة وصرف علاج لعدد 900 حالة وعمل نظارات لعدد 1100 مريض بتكلفة إجمالية بلغت مليونا وأربعمائة ألف جنيه.
الجريدة الرسمية