رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فوائد الزبيب، يقوي عظام وبصر الأطفال ويقاوم السرطان

فوائد الزبيب، فيتو
فوائد الزبيب، فيتو

فوائد الزبيب، الزبيب من الفاكهة المجففة الشهيرة التى تستخدم عادة فى تزيين الحلوى، لمذاقه المميز، والزبيب هو العنب المجفف.

وفوائد الزبيب عديدة، فهو غنى بالعناصر الغذائية المهمة مثل الحديد ومضادات الأكسدة، وعادة ينصح به الأطباء لقيمته الغذائية العالية.

إن الزبيب من الفاكهة المجففة الشهيرة التي لها فوائد عديدة وتساعد في علاج العديد من الأمراض وعلى الأمعات تقديمه بإستمرار للكبار والصغار حفاظًا على صحتهم.

فوائد الزبيب

وأضاف “السيد”، أن الزبيب غني بالحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنيسيوم، كما أن الزبيب يحتوي على بعض المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات والمعادن، وتستفيد منه الحامل وطفلها في نواح كثيرة، ومن فوائد الزبيب:

الزبيب يمنع تسوس الأسنان

بعض النساء الحوامل يعانون من نزيف اللثة وتسوس الأسنان، والزبيب غني بحمض "اولينوليك" الذي يحمي من تسوس الأسنان ومشاكل اللثة الأخرى.

الزبيب يمنع الإمساك

من فوائد الزبيب للمرأة الحامل أنه يخلصها من الإمساك، لأنه يحتوي على الألياف التي تعالج الإمساك، وهذه الألياف تحتفظ بالماء داخل الأمعاء وتنظم حركتها.

الزبيب يعالج أنيميا فقر الدم

يعد فقر الدم من الأمراض الشائعة في الحمل، والزبيب يحمي من الاصابة به، كما يغذي الجنين أيضا، فهو غني بالحديد وفيتامين (ب)، كما أنه غني بالمعادن الأخرى التي تزيد من مستوى الهيموجلوبين.

فوائد الزبيب، يقوي عظام وبصر الأطفال ويقاوم السرطان، فيتو

الزبيب يحسن نظر الأطفال 

يساعد الزبيب على تحسين نظر الأطفال، كما أنه يزيد من المناعة، ويمنع مضاعفات الولادة.

الزبيب يمد الجسم بالطاقة

يوفر الزبيب كل احتياجات الحامل في يومها، من طاقة لازمة لها طوال اليوم، ويجنبها الشعور بالإرهاق أو الإجهاد.

الزبيب يخفف الغثيان الصباحي

من أكثر الأحاسيس المزعجة للحامل، هو الغثيان الصباحي الذي يصيبها فور استيقاظها من النوم، والذي قد يصاحبها لفترة طويلة، ولكن تناول حفنة من الزبيب عند الاستيقاظ يحميك من الغثيان الصباحي المزعج.

الزبيب يقوي عظام الطفل 

الزبيب غني بالكالسيوم الذي يدعم نمو عظام الجنين، فتناول الحامل الزبيب بانتظام، سيجعل طفلها يتمتع بعظام قوية.

الزبيب يحمي من السرطان

الزبيب غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على إزالة الجذور الحرة المسببة للسرطان من الجسم.

الزبيب يسهل عملية الهضم

الزبيب يزيد الشهية، ويساعد أيضا في عملية الهضم، لما يحتويه من نسبة وفيرة من الألياف التي تعمل على إزالة السموم، وتنظيم حركة المعدة والأمعاء.

الزبيب يعالج انخفاض الضغط

من فوائد الزبيب، أنه يعالج الضغط المنخفض، على أن يستمر هذا العلاج لبضعة أسابيع؛ وذلك من أجل تحسين مستوى ضغط الدم، وحتى يعود إلى معدلاته الطبيعية.

وأفضل طريقة لتناول الزبيب، من أجل رفع ضغط الدم؛ هو أن يتم نقع كمية من الزبيب في وعاء من الماء، وشرب هذه المياه في اليوم التالي، مع تناوله حبات الزبيب أيضًا.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية