رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"وش القفص" في نادي سينما أوبرا الإسكندرية

أوبرا سيد درويش بمحافظة
أوبرا سيد درويش بمحافظة الإسكندرية،فيتو
Advertisements

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بالتعاون مع المركز القومى للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني حفل نادي سينما أوبرا الإسكندرية بالموسم الفني الخامس له، وذلك في تمام السابعة من مساء السبت المقبل، وذلك على مسرح  دار أوبرا الإسكندرية.. 

يأتي ذلك بالتعاون مع نادي روتاري الإسكندرية وإينرول الإسكندرية، حيث يتم عرض فيلم "وش القفص" للمخرجة دينا عبد السلام  يعقب العرض ندوة فنية يديرها الناقد السينمائي/أحمد النبوي بحضور مخرجة الفيلم.

يسبق الحفل معرضا فنيا ببهو المسرح في تمام السادسة مساءا بعنوان "السينما والفن من أجل السلام" لمجموعة من الفنانين السكندريين.

يشار إلى أن دينا عبد السلام مخرجة مصرية صورت جميع أفلامها المستقلة بمدينة الإسكندرية بميزانيات صغيرة، وتنتمي جميع أعمالها لسينما المؤلف. فهي منتجة، ومونتيرة وموزعة لأعمالها قدمت أفلام  "ألف رحمة ونور" في عام 2014، "كان وأخواتها"2016 و"مسكتة وريحان"2017.. و(وش القفص) 2021   واستقبلت بحفاوة نقدية وحصلت على العديد من الجوائز المحلية والدولية، وهي أيضا كاتبة نُشرت روايتها "نصُ هجرة أبطاله"في عام 2012 ومجموعتها القصصية "إعادة تدوير"في عام 2019..حصلت على  درجة الدكتوراه في النقد الأدبي في عام 2010 وتشغل الآن وظيفة أستاذ مساعد بقسم اللغة الإنجليزية، بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.

كما يشار إلى أنه تم إدراج نادى سينما أوبرا الإسكندرية ضمن برنامج أنشطة دار الأوبرا المصرية خلال الموسم الفنى لعامى ٢٠١٨..٢٠١٩  بهدف تعزيز القيم الايجابية من خلال الافلام التى تعبر عن الواقع وتساهم فى بناء وتكوين الشخصية وتحافظ على الهوية..وان الاقبال الجماهيرى خلال عروض نادى السينما خلال المواسم الفنية السابقة  وخاصة من الشباب يرسخ دور الثقافة فى استثمار الطاقات البشرية لنشر الوعى فى المجتمع.

في ليلة طربية مميزة أخذ فيها نجوم فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو/إيهاب عبد الحميد  جمهور  دار أوبرا الإسكندرية في رحلة موسيقية مع روائع النغم والطرب الاصيل، وأطربهوهم بأغنيات لطالما سكنت وجدانهم على مدى سنوات عديدة ماضية لكبار المطربين والملحنين في مصر والوطن العربي

تضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أعمال كبار المطربين في مصر والوطن العربي 

 

 بدأ الفاصل الأول بموسيقى "سهرة" أداء الفرقة الموسيقية، أن كنت ليا وأنا ليك، القريب منك أداء الفنانة/شمس إبراهيم.. ولا يا ولا، رمش عينه أداء الفنان/محمد حسن متولي.. اوقاتي بتحلو،سيبولي قلبي  أداء الفنانة/هبة إسماعيل.. قولي عملك إيه،حلوين من يومنا والله أداء الفنان/ كريم زيدان وبالفاصل الثاني شدت الفنانة/ دعاء رجب طول عمري احبك وأشكيلك،لعبة الأيام  .. في قلبي غرام،يا عيني علي الصبر أداء الفنان/أحمد رجب.. الطير المسافر،يا مسهرني،  أداء الفنانة /شروق شريف، جبار،علي حسب وداد أداء الفنان/ياسر سعيد..وأختتم نجوم الفرقة الحفل برائعة الملحن الكبير/كمال الطويل،"الملك"محمد منير"لسه الأغاني ممكنة".
يشار الي أن فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى قد تم تأسيسها فى الموسم الفنى لعام 2004، وقدمت العديد من الحفلات الفنية الناجحة وشاركت فى العديد من المهرجانات المحلية والدولية.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية