رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البيت الأبيض: بدأنا تدريب العسكريين الأوكرانيين على استخدام دبابات إبرامز

البيت الأبيض، فيتو
البيت الأبيض، فيتو
Advertisements

أعلنت مسئولة رفيعة في البيت الأبيض عن بدء العمل على تدريب العسكريين الأوكرانيين على استخدام دبابات "إبرامز".

 

تدريب جنود أوكرانيا علي استخدام دبابات إبرامز

وقالت المسؤولة للصحفيين، يوم الأربعاء: "الآن نبدأ بالعمل على برنامج التدريب الواسع، لأن هذه الدبابات تمثل نظاما معقدا يتطلب إعدادا كبيرا ودعما تقنيا".

 

وأضافت أن التدريب سيشمل العمل مع الدبابة وصيانتها على حد سواء.

 

وأشارت إلى أن مكان التدريب لم يحدد بعد، لكنه سيجري خارج أراضي أوكرانيا.

 

ويأتي ذلك بعد إعلان الولايات المتحدة أنها ستزود أوكرانيا بـ 31 دبابة من نوع "إم 1 إبرامز".

 

دعم جديد لـ أوكرانيا

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم عن تقديم دعم جديد لأوكرانيا يتمثل في تقديم 31 دبابة إبرامز لتعزيز قوة كييف.

وقال بايدن: "قمت باتصالات مع قادة أوروبا لتكثيف دعم كييف.. والولايات المتحدة ستقدم 31 دبابة أبرامز لأوكرانيا"، مشيرا إلي إرسال دبابات إبرامز سيعزز من قوة أوكرانيا.

 

إرسال ألمانيا دبابات ليوبارد 2

ورحب الرئيس الأمريكي بإرسال ألمانيا دبابات ليوبارد - 2 لكييف، مشيرا إلى أن نشر دبابات أبرامز في أوكرانيا يحتاج لوقت، مضيفا: "ألمانيا ستزود أوكرانيا بصواريخ باتريوت.. الرئيس الروسى فلاديمير كان يراهن على تقسيم الناتو وذلك لن يحدث".



بايدن يدعم أوكرانيا بدبابات الإبرامز

وجدد بايدن التزام بلاده مع حلفائها لمساعدة أوكرانيا، لافتا إلى أن أوكرانيا لم تهدد روسيا والحرب غير مبررة، وأن فلاديمير بوتين أخطأ حين راهن على تراجع دعمنا لكييف.

جاءت تصريحات بايدن بعدما أعلنت ألمانيا، في وقت سابق من اليوم أنها سترسل دبابات "ليوبارد 2" إلى أوكرانيا لتتجاوز بذلك إحجامها عن إرسال أسلحة ثقيلة تعتبرها كييف ضرورية لهزيمة روسيا، وسط ترحيب كييف التي اعتبرتها "خطوة أولى".



دبابات طراز ليوبارد

وقال المستشار أولاف شولتس في بيان "يأتي القرار استكمالا لدعمنا المعروف لأوكرانيا قدر استطاعتنا.. نتحرك بأسلوب منسق عن كثب على المستوى الدولي".

وأضاف أنه سيجري تدريب قوات أوكرانية في ألمانيا، وستقدم برلين أيضا مواد لوجستية وذخيرة، وأن بلاده ستقدم إلى أوكرانيا 14 دبابة من طراز "ليوبارد 2" من مخزونات الجيش لديها.

وأوضح البيان الألماني أن "قرار إرسال دبابات ليوبارد إلى أوكرانيا جاء بعد مشاورات مكثفة مع الحلفاء".
 


ترحيب أوكراني بدبابات ليوبارد

بدوره، بيّن وزير الدفاع الألماني أن دبابات "ليوبارد" لن تكون قابلة للتشغيل في أوكرانيا قبل 3 أو 4 أشهر، مشيرًا إلى أن بلاده "لن تصبح طرفًا في الحرب وتحرص على ذلك".



ورحّبت الرئاسة الأوكرانية بموافقة برلين على تسليمها 14 دبابة "ليوبارد"، ما اعتبرته "خطوة أولى"، ودعت الدول الغربية إلى تزويدها بمزيد من الأسلحة لصد الجيش الروسي.



وقال رئيس الإدارة الرئاسية أندري يرماك على موقع التواصل الإجتماعي "تليجرام" تم اتخاذ خطوة أولى"، مطالبًا بأن يقوم "تحالف" دولي بتزويد كييف بدبابات ثقيلة. وأضاف "نحن بحاجة لعدد كبير من دبابات ليوبارد".



ومن جهته، وفي أول تعليق على قرار ألمانيا إرسال دبابات "ليوبارد" لأوكرانيا، قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إنه "تم اتخاذ القرار الصحيح".



فيما أكد رئيس وزراء بولندا أن إرسال ألمانيا دبابات "ليوبارد" لأوكرانيا خطوة كبيرة لإيقاف روسيا.


                               
من جانبها، رحبت الرئاسة الفرنسية بالقرار الألماني، مشيرة إلى أن ذلك يشجع خططها لإرسال دبابات AMX10-RC.



في سياق متصل، أعلن رئيس وزراء هولندا أن بلاده قد تشتري الدبابات التي استأجرتها من ألمانيا لترسلها لأوكرانيا، كذلك أكدت فنلندا استعدادها لذات الأمر.
 

شهور من النقاشات

وقرر المستشار الألماني أولاف شولتس، بعد عدة أشهر من المناقشات، تزويد أوكرانيا بدبابات قتالية من طراز "ليوبارد-2".



وذكرت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية، أمس، أن شولتس وافق على إرسال دبابات "ليوبارد" لأوكرانيا، مشيرة إلى أنه منح إذن إعادة تصدير "ليوبارد" لكييف.



من جانبها، ذكرت صحيفة "دير شبيجل"، أن الحديث يدور عن مجموعة واحدة على الأقل من دبابات "ليوبارد-2 إيه 6"، وعن رغبة حلفاء آخرين، بما في ذلك الدول الاسكندنافية، بتسليم هذه الدبابات القتالية إلى كييف.


 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية