رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

معرض الكتاب، 20 صورة من قاعات وأجنحة المعرض قبل افتتاحه للجمهور غدا

قاعات معرض الكتاب،
قاعات معرض الكتاب، فيتو
Advertisements

شهد مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، انطلاق الدورة الـ 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وهيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية، والدكتور أحمد بهي الدين العساسي رئيس الهيئة العامة للكتاب. 

ورصدت "فيتو" خلال جولة بقاعات المعرض الاستعدادات الأخيرة لدور النشر وأجنحة معرض الكتاب لاستقبال الجمهور وذلك بدءا من غدا الخميس الموافق 26 يناير الجاري وحتى يوم 6 فبراير المقبل. 

معرض القاهرة للكتاب 

ويقام معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 في الفترة من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير الجاري ويستمر حتى يوم 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس.

ويشارك في معرض القاهرة للكتاب هذا العام 1047 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا، من 53 دولة، من بينها دولٌ جديدة مثل الأرجنتين وكولومبيا والدومينيكان، بالإضافة إلى قرابة 500 فعالية ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية.

وتبلغ سعر تذكرة معرض القاهرة للكتاب 5 جنيهات فقط، حيث لا يوجد زيادة في سعرها عن العام الماضي، والتي يمكن أن تحجز الكترونيا من خلال منصة المعرض أو من خلال شبابيك التذاكر بمركز مصر للمعارض الدولية.

أما البرنامج الثقافي للأردن والتي تحل ضيف شرف للمعرض يشمل مشاركة (85) كاتبًا وشاعرًا وشاعرة وناقد وأكاديمي وأديب من الأردن ومصر، توزعت حضورهم على 27 فعالية توزعت ما بين (23) ندوة ومحاضرة، و(4) عروض مسرحية، وقراءات قصصية للأطفال، و(3) قراءات قصصية و(3) امسيات شعرية.

معرض الكتاب 2023 

وتشهد الدورة الـ 54 لمعرض للكتاب 2023، موافقة الهيئة المصرية العامة للكتاب، على مشاركة جميع دور النشر التي تقدمت للاشتراك في المعرض، فضلًا عن تخصيص جناح في المعرض لدور النشر الصغيرة التي ليس لها إصدارات تناسب الاشتراك في معرض الكتاب 2023، تأكيدًا لدعم صناعة النشر.

وما يميز معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، غياب قائمة الانتظار التي كانت تحمل عددا كبيرا من دور النشر خاصًة الجديدة، للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب حيث تم الموافقة على مشاركة كل دور النشر التي تقدمت، بالإضافة إلى منح توكيل لدور النشر التي خصص لها جناح بمساحة 18م، وهذا لم يكن موجودا من قبل، لتشجيع أكبر عدد من الناشرين للمشاركة بشرط أن يكون عضوا من أعضاء اتحاد الناشرين المصريين.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية