رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس الوزراء يتفقد جناح الشئون الإسلامية في معرض الكتاب

رئيس الوزراء يزور
رئيس الوزراء يزور جناح الشؤن الاسلامية
Advertisements

تفقد الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء جناح المجلس الأعلى للشئون الإسلامية خلال افتتاح لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والخمسين بالقاهرة صباح اليوم الخميس.


وأطلع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على جناح المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وما يقدمه من إصدارات جديدة وموسوعات في مجال الفكر الوسطي المستنير.

 

 

 

معرض القاهرة الدولي للكتاب


وأهدى وزير الأوقاف الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء نسخة من "موسوعة الثقافة الإسلامية"، وهي أحدث موسوعة ثقافية تصدر عن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

 

وشارك مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم، في فعاليات النسخة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي افتتحه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مركز المعارض بالتجمع الخامس، والمقرر استمراره حتى 6 فبراير 2023، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

مجلس الوزراء

وخلال تفقٌد رئيس الوزراء لجناح المركز بالمعرض، استعرض أسامة الجوهري، مساعد رئيس الوزراء، رئيس مركز المعلومات، جهود المركز وأنشطته، والإصدارات الخاصة به، التي تُسهم في دعم صانع القرار، وتمد المسؤولين بالمعلومات والدراسات اللازمة.

وأوضح "الجوهري" أن مشاركة المركز هذا العام تٌعد رائدة ومن نوع جديد، حيث تمثل نقلة نوعية على مستوى عرض وتقديم المحتوي، حيث تأتي مشاركة مركز المعلومات هذا العام داخل المعرض عبر آليات جديدة ومختلفة يقدمها للجمهور من خلال باقة مٌنتقاة لأبرز إصداراته المعلوماتية المدعومة بالتكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الإصطناعي، والتي تتيح للزائر "جولة افتراضية" يستخدم فيها تقنية "الميتافيرس".

 

 وتأخذ زائر الجناح إلى داخل إصدارات المركز في أول تجربة من نوعها للمركز، استثمر خلالها الأدوات المختلفة التي عمل على تطويرها خلال السنوات الثلاث الماضية في مجالات الذكاء الإصطناعي لتقديم أفضل خدمة لزوار الجناح.

 

وقال "الجوهري" إن اللوحة المعلوماتية الذكية (HYVE) - الأولي من نوعها في مصر- ستكون حاضرة كذلك في جناح المركز، ونقدمها هذا العام للزوار ضمن أكثر من 18 لوحة معلوماتية يتيحها المركز، وتتضمن 262 ألف عنصر بيان؛ للتنبؤ بالمتغيرات الاقتصادية باستخدام سيناريوهات افتراضية.

تقنيات الذكاء الإصطناعي

وفيما يتعلق بالتشريعات الحكومية وأحكام القضاء، أوضح مساعد رئيس الوزراء، أن مركز المعلومات أتاح هذا العام تقنيات الذكاء الاصطناعي لخدمة بيئة عملهم، حيث يقدم المركز "بوابة التشريعات المصرية"، وهي أول قاعدة تشريعات حكومية تحتوي على أكثر من 289 ألف تشريع و97 ألف حُكم قضائي مستندًا في عرضها لأحدث التقنيات الحديثة للذكاء الإصطناعي.

 

وأوضح "الجوهري" أن مركز المعلومات، لم يغفل الدور المحوري لذوي الهمم، وتوفير الدعم لهم، مشيرًا إلى وجود تطبيق جديد بعنوان "نور" لدعم ذوي الهمم، حيث يعمل التطبيق على مساعدة ذوى الهمم لتحسين جودة حياتهم وتطوير الكفاءات العلمية والبحثية الخاصة بالباحثين المكفوفين وضعاف البصر، كما يعد التطبيق بمثابة مكتبة رقمية مسموعة، توفر إمكانية الوصول إلى إصدارات المركز المختلفة.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية