رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق فعاليات جامعة الطفل بالقومي للبحوث خلال إجازة نصف العام

المركز القومي للبحوث،
المركز القومي للبحوث، فيتو
Advertisements

يشهد المركز القومي للبحوث فى الفترة من 29 يناير الى 9 فبراير 2023 انطلاق فعاليات جامعة الطفل المرحلة الخامسة وذلك تحت رعاية الدكتور حسين درويش رئيس المركز القومى للبحوث.

ويستقبل المركز القومي للبحوث 120 طالب وتقوم جميع معاهد المركز فى المشاركة فى هذا الحدث  من خلال مجموعة من كوادر المركز العلمية والبحثية التى تقوم بالتدريس والتدريب للأطفال بصورة مبسطة وشيقة على البرامج التى أعدتها أكاديمية البحث العلمى.

 كما يزور الاطفال خلال هذه الفترة المعاهد المختلفة ومنها معهد بحوث تكنولوجيا النسيج ومعهد بحوث الصناعات  الصيدلية والدوائية  ومعهد بحوث البيئة والتغيرات المناخية وغيرها.

نظام الدراسة في جامعة الطفل

وتتضمن الدراسة برامج  تدريبية لريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والفنون، وتتضافر جهود جميع الجهات التنظيمية بالمركز فى تنظيم ودعم الفعاليات.

جدير بالذكر ان نشاط جامعة الطفل مستمر  للعام الثانى على التوالى وذلك ايمانا من المركز القومي للبحوث بدوره فى نشر ثقافة البحث العلمى وربط البحث العلمى لخدمة المجتمع ودور المركز فى تنمية قدرات الشباب والأطفال وحثهم على البحث العلمى والابتكار واكتشاف الموهوبين منهم فى مراحل عمرية مبكرة لدعمهم ولخلق كوادر شبابية ذات قدرة على الابداع والابتكار تقود المجتمع المصرى نحو مستقبل أفضل.

برنامج جامعة الطفل

 و برنامج جامعة الطفل هو برنامج علمى متكامل  تدعمه أكاديمية البحث العلمى وتشارك فيه العديد من الجامعات الحكومية والخاصة وبعض المراكز البحثية 
تحت مظلة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى و فى اطار الجهود التى تبذلها الدولة للاهتمام بالاطفال والشباب.

وبدأت الأكاديمية هذه المبادرة بالتعاون مع أكثر من 40 جامعة حكومية وأهلية وخاصة  وبعض المعاهد البحثية، ومنها المركز القومي للبحوث الذي يعد من اكبر المراكز البحثية فى مصر والشرق الأوسط حيث   وجهت قيادات المركز القومى للبحوث  برئاسة الدكتور حسين درويش اهتمامها للاستمرار فى المشاركة  بهذه المبادرة لما للمركز من دور رائد فى النهوض بالبحث العلمى فى مصر وكذلك ما يبذله المركز من جهود لخدمة المجتمع فى اتجاهات عديدة والتى منها الاهتمام بالطلاب فى جميع المراحل التعليمية.

أهداف الدراسة في جامعة الطفل

ويأتي ذلك اسهاما من المركز القومي للبحوث فى تشجيع الاطفال على البحث العلمى والابتكار واكتشاف الموهوبين منهم فى مراحل عمرية مبكرة لدعمهم ولخلق كوادر شبابية ذات قدرة على الابداع والابتكار تقود المجتمع المصرى نحو مستقبل افضل.

و يستهدف هذا البرنامج الفئة العمرية من سن 9-15 سنة وهى مرحلة ما قبل التعليمى الجامعى حيث تقوم الأكاديمية بوضع برامج علمية على يد خبراء مصريين واجانب ووتقدم هذه المناهج فى صورة  أنشطة علمية وفنية  وتتيح ايضا الدراسة بجامعة الطفل والتعرف على المعاهد والمعامل المختلفة بالمركز والتواصل أساتذة المركز القومى للبحوث.

كما يشارك طلبة جامعة الطفل فى المعارض والمسابقات المختلفة بمساعدة أعضاء هيئة البحوث وتتيح لهم الدراسة السفر للخارج من حالة الفوز فى هذه المسابقات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية