رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القومي للبحوث يكشف أسباب ارتفاع أسعار اللحوم والألبان

اللحوم، فيتو
اللحوم، فيتو
Advertisements

المركز القومي للبحوث، أكد الدكتور محمود نويتو الرئيس السابق للجمعية البيطرية المصرية لتنمية الجاموس أن الجمعية تهتم بتوعية المربين ، وتقدم لهم الإرشاد فى التغذية والصحة والتناسل وأمراض الجاموس، وتعتبر الجمعية من أقدم الجمعيات فى مصر منذ إشهارها عام  1984.

أسباب ارتفاع أسعار منتجات اللحوم والألبان

وأضاف الدكتور عبد المحسن محمد همام رئيس الجمعية الحالي، أن تأثير ارتفاع أسعار الأعلاف على القطاع الحيوانى من أهم القضايا التي تحظى بالاهتمام خاصة فى مصر هذه الأيام، وأدى ذلك الى زيادة فى أسعار منتجات اللحوم والألبان بشكل كبير.

وأشار همام إلى أنّ هناك احتياجا كبيرا لاستخدام الأعلاف غير التقليدية فى تغذية الماشية لتقليل أسعار تغذية الحيوانات

ندوة بالمركز القومي للبحوث

وفي هذا السياق أعلن المركز القومي للبحوث عن تنظيم  الجمعية البيطرية المصرية لتنمية الجاموس بالمركز القومى للبحوث، فعاليات ندوة «التغذية التطبيقية للأعلاف غير التقليدية فى تغذية الماشية» تحت رعاية الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث.
 

وسوف تعقد الندوة بقاعة A رؤساء الشعب بالمركز القومى للبحوث، وذلك يوم  الأحد  الموافق 29 يناير  2023 الساعة العاشرة صباحا. 
 

وأشارت الدكتورة كريمة غنيمى محمد محمود الأستاذ الباحث بقسم التكاثر الحيوانى بمعهد البحوث البيطرية بالمركز القومي للبحوث ومقرر الورشة  و سكرتير عام الجمعية إلى أهمية تعظيم الاستفادة من الكم الهائل من المخلفات الزراعية المتاحة فى محافظات مصر واستخدامها فى تغذية الحيوان بعد زيادة القيمة الغذائية لها.
 

 و أشار الدكتور محمد بكر مدرس تغذية الحيوان كلية الزراعة جامعة القاهرة  و المحاضر فى الورشة انه سيتم استعراض الوضع العالمي للامن الغذائي في ندوة المركز القومي للبحوث كما سيتم مناقشة ارتفاع اسعار الخامات التقليديه وشرح لبعض مواد العلف غير التقليديه التي يتم استخدامها بشكل تطبيقي وعملي في العديد من مزارع 

واختتم انه سيتم شرح الأساس العلمي لكل خامه بهدف تخفيض تكاليف التغذية  وإنتاج منتج حيواني عالي الجودة للمواطن المصري. 
 

أسعار اللحوم اليوم

وقالت شعبة القصابين بالغرفة التجارية: إن سعر لحم الكندوز تراوح ما بين 180 إلى 200 جنيهًا للكيلو فى الأسواق، وتراوح سعر كيلو المفروم بين 145 إلى 185 جنيهًا، وسجلت أسعار السجق البلدى فى السوق المصرية من 145 إلى 165 جنيهًا، وتختلف هذه الأسعار بحسب المنطقة والمحافظة.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية